2019-10-18 | 01:39

القاسم يرد ويوضح أن القرار صادر عن اللجنة
حكام يتظلمون أمام الانضباط

“الرياضية” 4 أكتوبر 2019
“الرياضية” 4 أكتوبر 2019
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

رفع حكام من اللجنة الفرعية للحكام السعوديين، شكوى رسمية على الأمانة العامة لاتحاد القدم تجاه القرار القاضي بالاستغناء عن أي حكم تجاوز الـ 55 من عمره.
ووفقاً لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، رفع الحكام خطاب التظلم أمام لجنة الانضباط، وزودت لجنة الحكام بنسخة منه، محتجين بأن القرار استبعد عدداً كبيراً من الحكام على مستوى السعودية، عقب اعتماد أسمائهم لتولي مباريات في الموسم الجاري، ومرور أكثر من شهرين على انطلاقته، مبررين تظلمهم بعدم استناد القرار إلى لائحة في الاتحاد أو لجنة الحكام. وأضافت المصادر، أن الحكام وصفوا القرار بالارتجالي.
من جهته، أبان لـ “الرياضية” إبراهيم القاسم، الأمين العام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن السن المحددة للحكام في أغلب اتحادات العالم تمتد إلى عمر 45 عاماً، وهذا العمر المعتمد في “فيفا” لأسباب فنية، وأيضاً لإعطاء الحكام الصاعدين فرصة. وأضاف قائلاً: “قررت لجنة الحكام تحديد سقف أعمار الحكام المزاولين، ومن هذا المنطلق تم إصدار التعميم، أما فيما يخص الحكام الذين شملهم القرار فهم محل تقدير واهتمام، ويظلون إخواناً لنا قبل كل شيء، وخدموا الكرة السعودية لعقود طويلة، وسيتم الاستعانة بخبراتهم في مجال التحكيم مستقبلاً”.