|


بعد الجبال.. الفتح يتنفس بنقاط الديربي

الأحساء - الرياضية 2019.10.18 | 07:13 pm

تذوق فريق الفتح الأول لكرة القدم، طعم الفوز للمرة الأولى هذا الموسم، عندما حسم «ديربي الأحساء» أمام العدالة بخمسة أهداف في مقابل ثلاثة، ضمن المرحلة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، رافعاً رصيده النقطي إلى 4 نقاط في المركز الـ15، في حين تجمد رصيد العدالة عند 7 نقاط في المركز العاشر.
الفتح خرج فائزاً بعد 6 محاولات لم يكتب لها النجاح، حيث خسر 5 مرات، وتعادل مرة واحدة، قبل أن تقرر إدارته استبعاد التونسي فتحي الجبال من منصب مدرب الفريق، وتتعاقد مع البلجيكي فيريرا، الذي دشن مشواره بعلامة كاملة.
وعلى ملعب الأمير سعود بن جلوي افتتح ميشيل جانوتا التسجيل للفتح عند الدقيقة الرابعة، ثم عزز جوستافو ويكيم تقدم فريقه بهدفٍ ثانٍ عند الدقيقة 41، ليضيف بعد ذلك ميشيل دي فريدي الهدف الثالث في الدقيقة 42، ويختتم الشوط الأول بهدفٍ رابع من جزائية بأقدام مروان سعدان قبل صافرة النهاية.
وفي الشوط الثاني قلص العدالة الفارق بزيارة أولى لشباك الفتح عبر حسين العيسى في الدقيقة 83، ليتبعه ميشيل دي فريدي مباشرة بزيادة الغلة لفريقه المتقدم بالهدف الخامس في الدقيقة 85، ولم ينته الأمر عند ذلك، إذ سجل أندريا هدف ثانٍ للعدالة في الدقيقة 87، وعاد اللاعب ذاته ليختتم مهرجان الأهداف بصحوة متأخرة لفريقه مسجلاً ثالث أهدافه عند الدقيقة الـ93.