2019-10-27 | 00:22

الرئيس في الديربي الأول

الرئيس في 
الديربي الأول
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

تحضر في ذاكرة عشاق الديربي الكبير للكرة السعودية بين فريق الهلال الأول لكرة القدم، ونظيره النصر أسماء بارزة
في مسيرة العملاقين سواء داخل المستطيل الأخضر، أو على مقاعد البدلاء، وصولًا إلى كرسي الرئاسة.
وفي هذا التقرير نسلط الضوء على نتائج رؤساء الهلال والنصر في أول مواجهة ديربي خلال رئاستهم الناديين
عبر تاريخ الدوري السعودي.

12ـ2 -1983
أول لقاء للأمير عبد الله بن سعد رحمه الله يجمع الهلال والنصر، وجرت أحداثه على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الدوري الممتاز، وحينها تغلب الهلال في تلك المباراة بنتيجة «2ـ1» سجلهما عبد الله الهذلول «عبادي» وعبد الله الجربوع، فيما سجل خالد الدكان هدف النصر.

29ـ4 -1992
أول لقاء يجمع الهلال والنصر في عهد محمد مفتي، رئيس الهلال، كان ضمن مسابقة الدوري الممتاز، وكان ذلك اللقاء فرصة للهلال بوصفه منافسًا تقليديًّا في حرمان النصر على الدخول إلى مربع الأبطال، حيث جرت أحداثه في ملعب الملك فهد في الرياض، ورغم تقدم الهلال بهدف فهد الغشيان الذي انتقل للنصر لاحقاً إلا أن بعض نجوم النصر مثل فهد الهريفي وخالد الهزاع، ، كان لهما رأي آخر عندما قلبا الطاولة ليفوز النصر بنتيجة «2ـ1» .

11ـ1-1997
أول لقاء رسمي يجمع الهلال والنصر برئاسة الأمير بندر بن محمد، ضمن الدوري الممتاز عندما كان يحمل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وجرت أحداثه على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، وانتهى بفوز الهلال بهدفين مقابل لا شيء للنصر، سجل للهلال خميس العويران وسامي الجابر .

3ـ1-2003
أول لقاء جمع الهلال والنصر في عهد الأمير عبدالله بن مساعد، جرت أحداثه على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، وتقدم الهلال بهدف حسين العلي نجمه من ضربة جزاء، وعادل للنصر روك بوسكاب نجمه الكونغولي.

16ـ10-2004
أول لقاء رسمي يجمع الهلال والنصر في رئاسة الأمير محمد بن فيصل كان ضمن الدوري الممتاز، وحينها خرج الهلال فائزًا بـ «2ـ0» بتوقيع سامي الجابر نجمه، وكانت أحداث ذلك اللقاء قد جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز .

19ـ10-2008
أول لقاء يجمع الهلال والنصر في عهد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيسًا للهلال، وجرت أحداثه على ملعب الملك فهد في الرياض، وفاز حينها الهلال بنتيجة «2ـ1» عن طريق ياسر القحطاني وأحمد الفريدي من الهلال، ومن النصر البرازيلي إلتون جوزيه .

10ـ5-2015
أول لقاء لمحمد الحميداني، بعد توليه رئاسة الهلال مع النصر، وجرت أحداث اللقاء على ملعب الملك فهد في الرياض، وانتهت بنتيجة «1ـ0» للنصر بتوقيع محمد السهلاوي، وهي المباراة الشهيرة بين الفريقين التي يصل فيها عدد البطاقات الصفراء إلى الرقم 10 بين الفريقين وثلاث بطاقات حمراء .

11ـ1-1997
أول لقاء رسمي يجمع النصر والهلال
في رئاسة الأمير فيصل بن عبد الرحمن، ضمن الدوري الممتاز عندما كان يحمل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وجرت أحداثه على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، وانتهى بفوز الهلال بهدفين مقابل لا شيء للنصر.

2004-10-16
أول لقاء رسمي يجمع النصر والهلال في رئاسة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن كان ضمن الدوري الممتاز، وحينها خرج الهلال فائزًا بـ «2ـ0» بتوقيع نجمه سامي الجابر وكانت أحداث ذلك اللقاء قد جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.

2ـ12-2005
أول لقاء رسمي يجمع النصر والهلال برئاسة العميد فهد المشيقح كان ضمن الدوري الممتاز، وحينها تعادل الهلال مع النصر بـ «1ـ1» سجل للنصر وليد العرياني، فيما عادل الهلال بواسطة جيلسون دا سيلفا، وكانت أحداث اللقاء قد جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز .

29ـ9-2009
أول لقاء يجمع النصر والهلال بعد تقلد الأمير فيصل بن تركي رئاسة النصر، وجرت أحداث ذلك اللقاء على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وانتهت نتيجته بالتعادل «2ـ2» سجل للنصر محمد السهلاوي وحسين عبد الغني، فيما سجل للهلال أحمد الصويلح وأحمد الفريدي .

8ـ2-2018
أول لقاء رسمي لعبه النصر مع الهلال، بعد تولي سلمان المالك رئاسة النصر، انتهى بالتعادل بين الفريقين، بتوقيع جونيور كبنانجا ومحمد فوزير من النصر، ونيكولاس ميليسي وأشرف بن شرقي من الهلال، وجرت أحداث اللقاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز .

8ـ12-2018
أول لقاء يجمع النصر والهلال
بعد تولي سعود السويلم رئاسة النصر ضمن الدوري الممتاز، وانتهى
بالتعادل «2ـ2» بواسطة الفرنسي بافيتيمبي جوميز(هدفين)، ثم لحق النصر عن طريق جوليانو دي باولا البرازيلي، والمغربي عبد الرزاق حمد الله .


27ـ10-2019
وينتظر الدكتور صفوان السويكت، رئيس النصر، ونظيره فهد بن نافل، رئيس الهلال، الديربي الأول لهما على ملعب جامعة الملك سعود فمن يفعلها منهما؟