> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-11-08



ما حدث لفريق الوحدة "4 انتصارات متتالية ثم خسارتين متتاليتين" هو أمر يحدث كثيرًا في منافساتنا المحلية "العدالة مثال آخر" في تأكيد على أننا نعيش "إثارة" وليس ارتفاعًا في المستوى الفني.
استمرار لجنة الانضباط في "جمع" الأموال تحت "مفهوم" العقوبات أمر لا يمكن أن يصل بنا للهدف الأسمى وهو "الانضباط".. ما زلت عند رأي كررته كثيرًا وهو البحث عن "حلول" تقلل من الخروج عن الروح الرياضية.. مثلًا كاميرات مراقبة وربط العقوبة "بالشخص" وليس بالنادي.
كان الجزائري عز الدين دوخة راقيًا وهو يعتذر للجماهير السعودية وعدم تكرار ما بدر منه تجاه زميله لاعب النصر نور الدين أمرابط.. هذه هي الأخلاق الرياضية التي نأمل أن تسود ملاعبنا.. الاعتذار من شيم الكبار.
العضو الذهبي الذي أسقطت إدارة ناديه عضويته يظهر عبر القنوات الفضائية مؤكدًا أنه "أساسًا" لم يبحث عن العضوية الذهبية ولا يريدها.. إذا كان هذا العضو لم يشارك في التصويت في انتخاب إدارة ناديه فهنا يؤكد صحة كلامه.. أما إذا كان قد شارك في التصويت فهذا ينفي كل ما قاله.
لأن الأمن والسلامة تأتي "أولًا" فقد تم نقل مباراة عفيف والنصر إلى ملعب المجمعة.. هكذا قررت الهيئة العامة للرياضة واتحاد كرة القدم ورغم ذلك "ما زال" هناك من يقول إن النصر يجد المجاملة! إذا لم يقتنع "المتعصبون" بالجهات الرسمية "الهيئة العامة للرياضة واتحاد الكرة" ولم يهتموا "بالأمن والسلامة" فلا أمل بعودتهم عن تعصبهم.
عاد الحكم السعودي لقيادة المباريات من خلال دور الـ 64 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.. هل سيعتبر الحكم السعودي هذه المباريات "رغم سهولتها التامة" فرصة للعودة الحقيقية واستعادة ثقة الجميع فيه.. أم سيتعامل مع هذه المباريات "بفوقية" قد تسقطه وهنا تصعب عودته؟
تصوروا أن معلق مباراة النصر وأبها قال عند الدقيقة 91 أن النصر "اقترب أو يقترب" من النقاط الثلاث!! للمعلومية النصر حينها كان متقدمًا بأربعة أهداف دون مقابل!! لماذا لا يملك المعلق السعودي "الجرأة" ويبارك للفريق الفائز "أيًا كان الفريق" طالما أنه "ضمن" الفوز كما هو حال النصر أمام أبها؟
فور صعود العدالة وضمك "ومعهما" أبها أعلنت إدارتا ضمك والعدالة "تمديد" عقدي مدربيهما، ويومها "قبل بدء الموسم" كتبت هنا أن القرارين متسرعان ولن يذهب المدربان بعيدًا مع ضمك والعدالة.. وهو ما حدث بالفعل.. دوري المحترفين يحتاج مدربين أكثر كفاءة وقدرة فنية.. قد يلحق "قريبًا" مدرب أبها بمدربي ضمك والعدالة.