|


قاعات السينما السعودية والخليجية تحتفي بالفيلم العالمي

وُلد ملكا.. الصدارة مستمرة

صورة التقطت لعبد الله علي في أحد مشاهد فيلم "وُلد ملكاً" (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2019.11.12 | 10:13 pm

يلاقي الفيلم العالمي “وُلد ملكاً” “Born A King”، الذي يتناول جوانب من سيرة الملك فيصل بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ، إقبالاً كبيراً من رواد السينما السعودية والخليجية حيث لا يزال يتصدر قاعات العرض، بعد مرور أكثر من شهر ونصف الشهر على إطلاقه.
الفيلم ناطق بالإنجليزية، وهو إنتاج مشترك بين السعودية وإنجلترا وإسبانيا، وبدأ العمل فيه عام 2015م بإدارة أندريس جوميز المنتج الإسباني، الحاصل على جائزة الأوسكار، ويتناول زيارة الملك الراحل، عندما كان في سن الثالثة عشرة من عمره إلى بريطانيا في أغسطس 1919م في مهمة دبلوماسية.
الفيلم أُنتج بمواصفات هوليودية، وأُسند إخراجه للإسباني أجوستي فيلارونجا، ووضع قصته كل من بدر السماري، وري لوريجا، وهنري فرتز، وصورت أحداثه بين الرياض ولندن.
الفيلم حصد 972.962 دولاراً خلال أربعة أيام فقط على عرضه في كل من السعودية ودول الخليج، بحسب مجلة فرايتي الأمريكية، نقلاً عن فوكس فيلم للتوزيع في دبي.

كما بلغ عدد مشاهديه في منطقة الخليج 59 ألفاً، منهم 30 ألفاً في السعودية بعد أيام قليلة على عرضه. كما حصل الفيلم على تقييم 7.9 على موقع إنترنت موفي داتابيز IMDb أمس.
“وُلد ملكاً” من بطولة هيرميوني كورفيلد، وإد سكرين، والطفل عبد الله علي، وراكان بن عبد الواحد، إضافة إلى مشاركة 80 سعودياً في مختلف مراحل الفيلم، الذي رُوجع من قبل وزارة الإعلام ودارة الملك عبد العزيز، من أجل أن يطابق السيناريو الأحداث الحقيقية.