> مقالات

أحمد الحامد⁩
تغريدات الطائر الأزرق
2019-11-15



موعد تغريدات الطائر الأزرق هو اليوم الجمعة، شهد الأسبوع الماضي العديد من التفاعلات الرياضية والفنية، لكن أبرز الفعاليات كانت ليلة البدر التي كُرم بها الأمير بدر بن عبد المحسن في حفل رائع يليق بهذا الرمز.
التغريدات عن هذا التكريم بالآلاف، المغردون ظهرت سعادتهم برؤية هذا التكريم للرجل الذي تواجد في تفاصيل وقصص وأوقات حياتهم، اخترت تغريدة للأمير عبد الرحمن بن مساعد غرد بها عن ليلة البدر "بدر بن عبد المحسن سيد الشعر وكبيره.. رمز سعودي عظيم.. يستحق التكريم لإبداعه وتشكيله مشاعرنا ووجداننا، يحق لنا أن نفخر بالبدر.. شاعر يليق بعظمة بلاده، كبيرنا الذي علّمنا الشعر أنا وجيلي من تلاميذه".
نايفكو غرد بما قاله وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان أثناء حديثه في miskglobalforum، ما قاله الأمير عبد العزيز درس ملهم لكل الذين ما زالوا يعاقبون أنفسهم بسبب أخطاء سابقة ارتكبوها: "ما يشكل شخصيتك ويصنعك هي الأخطاء، يمكن أن تتعلم من فشلك، لكن لا يمكن أبداً أن تتعلم من نجاحاتك، النجاح المتواصل دون أخطاء سيجعلك شخصًا متعجرفًا".
الدكتور ناصر الجهني ـ شفاه الله ـ غرد بدرس آخر ينفع الجميع والشباب خصوصاً، كونهم في بدايات حياتهم، تغريدة الدكتور ناصر عبارة عن مقولة لباولو كويلو: "ليس الشر في ما يدخل في فم الإنسان.. بل هو في ما يخرج منه"، سفيرنا تركي الدخيل غرد بنصيحة ثمينة، أتمنى أن ألتزم بها في ما تبقى لي من حياة مهنية: "عاقبوا أعداءكم وخصومكم بإصلاح أنفسكم، فإنه والله أكثر أنواع الانتقام، إيلاماً لهم، وأكثر أنواع السلوك، متعة لكم". صاحب حساب اسمه إبراهيم غرد بنصيحة ثانية لكنها موجهة للذين يشعرون بالضيق أو الكآبة: "صاحب جميل الروح، تصيبك عدوى جماله"، لا شك في ذلك، أحياناً تحكم علينا بعض أقدارنا أن نصاحب ثقيل الروح! وليد غرد بما قاله شارلي شابلن، أعتقد أن شارلي قال ذلك بعد أن طاردته الصحافة واهتمت بتفاصيل حياته مع زوجاته: "الحياة قد تصبح رائعة إذا تركت الناس وشأنك"، الإعلامي الكبير غالب كامل غرد بكل خبرة عن ما يشبه تناقضات الحياة، فهي تعطيك لتأخذ منك، وتأخذ منك لتعطيك: "كلما تقدمنا في العمر ضعف البصر واتضحت الرؤية!"، فهد بن عبد العزيز غرد محاولاً تهدئة القارئ وبث الطمأنينة في قلبه: "تذكر دائماً ما فاتك لم يخلق لك.. وما خلق لك لن يفوتك"، أخيراً ما غرد به عبد الله الغذامي عن الفارق بين الشعور بالفرح والشعور بالانتصار: "الشعور بالفرح هو القيمة الإيجابية، أما الشعور بالانتصار فكأنما هو صيغة محسنة للثأر".