2019-11-18 | 22:55

عشاء السحاب.. أكبر مطعم معلق في العالم

صورة التقطت أمس لمطعم عشاء في السماء الذي يعد أعلى مطعم معلق في العالم ويأتي ضمن فعاليات موسم الرياض تصوير: فهد المري
صورة التقطت أمس لمطعم عشاء في السماء الذي يعد أعلى مطعم معلق في العالم ويأتي ضمن فعاليات موسم الرياض تصوير: فهد المري
الرياض ـ علي الحدادي
مشاركة الخبر      

أصبح المطعم المعلق في السماء، إحدى الوجهات المهمة للمهتمين بموسم الرياض، وخطف الأنظار كونه أحد أغرب المطاعم وأكثرها جمالاً، بما يعرف بالمطعم المعلق، أو “عشاء في السماء”.
ويتيح هذا المطعم المميز لزواره، فرصة خوض تجربة مثيرة، تختص بتناول الطعام، على ارتفاع يصل إلى نحو 50 مترا، لتتاح لهم فرصة تذوق أحلى الأكلات، أثناء مشاهدة مدينة الرياض من نقطة شديدة الارتفاع، والاستمتاع برؤية منطقة الألعاب “ونتر لاند”، ومصنف من أغرب عشرة مطاعم في العالم.
ومن جهته، أوضح حاكم الدويش المسؤول عن المطعم أن الفكرة تقدم للزبائن تجربة جديدة فريدة، حيث يرتفع بهم في الهواء 50 مترا بعيدا عن الأرض، يربط زبائن مطعم “عشاء في السماء” أنفسهم في مقاعدهم بأحزمة قبل أن يبدأ المطعم الارتفاع ببطء في الهواء بأسلاك من الصلب متصلة برافعة كبيرة. ويبدأ تقديم الطعام للزبائن بمجرد أن يبدأ المطعم في الصعود، موضحاً أن بداية الفكرة كانت من بلجيكا وبدأت من مطعم معلق بـ 22 شخصاً، وانتشرت الفكرة في عدة دول، وأصحبت الآن مطبقة في عدد من دول العالم، موضحاً أنهم طوروا الفكرة مع الشركة البلجيكية، وعملنا منتجاً خاصاً بنا يتكون من 32 شخصاً، وكل جلسة تتكون من أربعة مقاعد، وصنف الآن كأكبر مطعم معلق في العالم، وأضاف “الأكل يكون جاهزاً ومحضراً مسبقاً ويتكون من ثلاثة أجزاء في كل رحلة تقدم في البداية السلطة والوجبة الرئيسة، ويقدم الحلا والمشروبات في نهاية الرحلة”.
وبيّن الدويش أنه عند زيارة المطعم المعلق، تحتاج فقط الجلوس في منصة خارجية تعلق برافعة آمنة، يتم الارتفاع بها إلى السماء، بعد أن يكون المطعم محملاً بـ 32 زبوناً بالتمام والكمال، جالسين في مقاعدهم تؤمنهم الأحزمة في مقاعدهم، إضافة إلى طاقم المطعم، الذين يتحركون بين الطاولات وحول أجسامهم أحزمة مربوطة فيها حبال لحمايتهم من السقوط.

عشاء السحاب..
أكبر مطعم معلق في العالم

عشاء السحاب..
أكبر مطعم معلق في العالم

عشاء السحاب..
أكبر مطعم معلق في العالم