2019-11-19 | 23:05

آل الشيخ: التمديد في بعض المناطق
موسم الرياض.. 7.6 مليون زائر

موسم الرياض..
7.6 مليون زائر
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أوضح تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم الرياض، أن عدد زوار فعاليات "موسم الرياض"، وصل إلى أكثر من سبعة ملايين و600 ألف زائر حتى أسبوعه السادس، فيما حقق قوة شرائية كبيرة في عدد من فعالياته المتنوعة التي تتجاوز 100 فعالية موزعة على أنحاء الرياض.
وقال: "حقق موسم الرياض أرقامًا قياسية حتى الآن". مشيرًا في هذا الصدد إلى أن معرض "أنا عربية" حقق مبيعات، تجاوزت 35 مليون ريال، فيما تجاوز عدد زائريه 20 ألف زائر.
من جهة ثانية، أشار تقرير مالي لشبكة المدفوعات السعودية "مدى" إلى أن حجم المبيعات في منطقة "الرياض ونتر وندرلاند" وصل إلى 25 مليون ريال منذ تدشين فعاليات المنطقة حتى تاريخ 13 نوفمبر، بأكثر من 282 ألف عملية بنكية.
ويُعد "موسم الرياض" الأضخم على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ أوجد حراكًا اقتصاديًّا لافتًا في الرياض، وخيارات ترفيهية جاذبة للسياح من مختلف دول العالم، لاسيما أن فعالياته جاءت متعددة ومتنوعة، وتناسب مختلف الفئات والمراحل العمرية، وتنفذ في 12 موقعًا، منها ستة مواقع رئيسة، وأخرى مثلها فرعية موزعة في مختلف أنحاء العاصمة.
إلى ذلك أعلن تركي آل الشيخ أمس، المناطق التي سيتم تمديد فترة عملها بعد انتهاء الموسم.
وقال في بيان له إن الموسم سينتهي في وقته المقرر مسبقًا في منتصف ديسمبر المقبل، لكن التمديد سيشمل فقط بعض المناطق التي تشهد إقبالاً متزايداً، وهي: ونتر وندرلاند، المربع، السفاري، وصحارى الرياض، التي ستمدد إلى 18 يناير 2020، بينما سيتم تمديد منطقة الرياض بوليفارد إلى نهاية مارس 2020.