2019-11-22 | 22:47

بعد التفوق ذهابا على أوراوا.. كيف يسيّر الهلال إياب النهائي؟

بعد التفوق ذهابا
 على أوراوا.. كيف يسيّر الهلال إياب النهائي؟
جدة ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

في كل يوم سبت، نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكِّلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه رياضية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.
1 - فتحي الجبال
التوازن بين الدفاع والهجوم مع التركيز بشكل مكثف على ملء منطقة الوسط بلاعبين أصحاب خبرة طويلة في المباريات المصيرية، أمثال سلمان الفرج وسالم الدوسري وعبده عطيف، مع ضرورة الاعتماد على الهجمات المرتدة بسرعة تفوق ارتداد مدافعي أوراوا المتوقع اندفاعهم إلى الأمام، مع التمركز الدفاعي الجيد للخط الخلفي.
2- طاهر أبو زيد
نتيجة مباراة الذهاب غير مطمئنة لفريق الهلال، نظرًا للفارق الضيق في عدد الأهداف، لذلك فوز الأزرق بهدف واحد يدفعه من وجهة نظري إلى الهجوم من أول دقيقة، ومن الخطورة أن يلعب مدافعًا لأنه لو تلقى هدفًا سيكون التعويض صعبًا للغاية، لا سيما أن الفريق الياباني شرس على أرضه ولديه الدافع القوي للفوز.
3 - إبراهيم سويد
من الأفضل أن يلعب الهلال بطريقة دفاعية ويعتمد على الهجمات المرتدة، تحسبًا للهجوم المتوقع من أوراوا الذي لن يستسلم لنتيجة اللقاء الأول، والهلال يمتلك مفاتيح مهمة يجب الاعتماد عليها مثل سالم الدوسري ومحمد كنو والبيروفي أندريه كاريلو، مع الحرص الدفاعي الشديد من جانب المدافعين أضعف خطوط الفريق في الفترة الراهنة.