|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-11-22
ما يصدر عن الفرنسي جوميز من دعم معنوي عند كل تجمع للمنتخب السعودي أمر يعكس ارتياح هذا المحترف في السعودية، وكذلك أمر يجعلنا نقول شكراً جوميز.
ـ الخطابات الأهلاوية “الرسمية” كشفت “حقيقة” الخلافات “الإدارية” داخل الكيان الأهلاوي، التي أثرت على الكيان بشكل عام وفريق كرة القدم على وجه الخصوص.. التأثير “السلبي” لهذه الخلافات سيستمر إذا لم يسارع رجال الأهلي ليس فقط “لاحتواء” الخلافات بل “حلها”.
ـ الفوز بكأس الخليج لا يمثل طموحاً لنا كسعوديين، ونحن الذين شاركنا في 5 نسخ من نهائيات كأس العالم.. تمنيت أن نشارك في “خليجي 24” بالمنتخب الأولمبي كأفضل إعداد لهذا المنتخب قبل خوض النهائيات الآسيوية يناير المقبل في تايلاند المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.
ـ وصول فريق كرة اليد بنادي الوحدة للنهائي الآسيوي يعكس أمرين.. أهمية الدعم المالي “قدمته الهيئة العامة للرياضة”، وكذلك “حسن توظيف الدعم” من قبل إدارة الوحدة السابقة برئاسة النجم السابق حاتم خيمي.
ـ تجديد عقد اللاعب البرازيلي رومارينهو يعتبر “أبرز” إنجاز “حتى الآن” لإدارة نادي الاتحاد.. رومارينهو يعتبر “من وجهة نظري” من أفضل 5 محترفين أجانب في الدوري واستمراره يمثل مكسباً للدوري وفريق الاتحاد.
ـ من يصدق.. خلال 12 جولة من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى تم “تغيير” 13 مدرباً.. كيف يمكن لكرة القدم السعودية أن تتطور وهكذا نتعامل مع الأجهزة التدريبية.
ـ إذا صحت أنباء رحيل جوليانو عن النصر خلال الفترة الشتوية فهذا يعني أن النصر سيخسر عنصراً مؤثراً للغاية من الصعب تعويضه.. إذا كان الرحيل قرارًا فنيًّا فهذا يثير الاستغراب.. وإذا كانت هذه رغبة اللاعب فلا يمكن رفضها لأنه لا يمكن لأي محترف أن يبقى “ضد” رغبته.
ـ انتقلت “رسمياً” قضية العضو الذهبي “اللاغية عضويته” من أروقة الهيئة العامة للرياضة إلى النيابة العامة “الجهة المختصة”، وعلينا أن “نصمت” لأنها باتت قضية “منظورة” ننتظر “الشفافية” في نتائجها.
ـ تتردد الأنباء عن عزم النجم “السابق” نايف هزازي العودة للملاعب خلال الفترة الشتوية.. ليعود هزازي النجم الكبير الذي عرفناه عليه أن يعي جيداً أن العودة تتطلب جهداً والتزاماً مكثفاً داخل وخارج الملعب، وأن يبدأ من “الصفر” وليس من “النجم” نايف هزازي.
ـ فورمولا E ثم رالي داكار “الأشهر عالمياً” فعاليتان تستحقان الإشادة بنشاط الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل.