2019-11-28 | 00:54

السائق البريطاني يكشف أسرار حصده جائزة فورمولا إي الدرعية
سيمز: الكأس هدية لعائلتي

سيمز:
الكأس هدية لعائلتي
حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

عوض أليكساندر سيمز السائق البريطاني إخفاقه في سباق فورمولا إي الموسم الماضي في الدرعية، بعد أن نجح في حصد لقب الجولة الثانية في النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت السبت الماضي. سيمز الذي سبق له الفوز بجائزة ماكلارين أوتوسبورت بي آر دي سي لعام 2008 للسائقين البريطانيين الواعدين، تحدث مع “الرياضية” عن المشاركة في سباق الدرعية والحضور الجماهيري. وأبدى السائق البريطاني المولود في العام 1988 سعادته بالفوز بالمركز الأول، مشيراً إلى أن السباق شهد منافسة شرسة مع المتسابقين الآخرين.
01
نبارك لك الحصول على المركز الأول في الجولة الثانية من منافسات الفورمولا إي في الدرعية؟
بالطبع أنا سعيد للغاية بالحصول على هذا المركز، وهذه البطولة هي الأولى لي في السعودية، وجاء ذلك بعد منافسة قوية بين جميع المتنافسين.
02
كيف رأيت السباق في يومه الثاني؟
كان رائعًا وقويًّا وشهد منافسة شرسة بين المتسابقين، واستطعت أن أحقق جائزة المركز الأول في ختام منافسات الجولة الثانية من سباق السعودية فورمولا إي ـ الدرعية 2019، بفضل عمل الفريق جميعًا في بي إم دبليو آي أندريتي.
03
هل كنت تتوقع الحصول على هذه الكأس؟
تدربت مع فريقي بشكل كبير من أجل الحصول على هذا المركز، وقد تحقق الحلم ودائمًا الجد والاجتهاد يقودان إلى نتائج إيجابية ولها صدى جيد أمام الجميع، وأنا فخور بذلك كما أني فخور بفريقي الرائع.
04
هل هي المرة الأولى التي تحصل فيها على هذه الجائزة؟
بالتأكيد، وأنا سعيد أنني حققت ذلك، بعد أن تصدرت الجولات التأهيلية، ما جعلني أدخل تاريخ فورمولا إي كأول شخص يحقق المركز الأول في الجولات التأهيلية للمرة الثالثة على التوالي.
05
بين مشاركتك الأولى في نسخة الموسم الماضي من سباق الدرعية وبين هذه النسخة.. ما الفرق؟
في الحقيقة دائمًا أقول إنه يفترض على المتسابق أن يتعلم في كل مرة من تجاربه الماضية ويعمل على اكتساب الخبرة والاحتكاك ليفيد نفسه مستقبلاً، وإجمالاً أنا سعيد بما حققته في الدرعية.
06
ماذا عن أدائك في سباق الموسم الماضي؟
لم يحالفني الحظ في بطولة الفورمولا إي ذلك الموسم، وأعتذر عن ذلك لجماهيري، ولكنني استطعت أن أحققه هذا الموسم، وأشكر فريق بي إم دبليو والفريق الفني الذي ساعدني على الفوز، ونتطلع دائمًا إلى مزيد من النجاحات وحصد الألقاب والانتصارات.
07
كيف رأيك التنظيم؟
رائع وجميل جدًّا، ويواكب التطور، فهو عمل منظم واحترافي، ولا يسعني إلا أن أشكر القائمين على سباق "السعودية فورمولا إي – الدرعية 2019 للسيارات، نظير ما وفروه من أجواء استثنائية حافلة بالحماس والتشويق والإثارة وفق ترتيبات وتخطيط كبير يدل على جهد واضح تم بذله من أجل إظهار الحدث بهذه الصفة الجميلة.
08
ما الفروقات التنظيمية التي وجدتها بين العام الماضي وهذه النسخة من سباق السعودية فورمولا إي الدرعية 2019؟
كلا الموسمين كانا لافتين، ولكن الموسم الراهن ظهر بشكل أفضل، وكما قلت لك التنظيم أعجبني كثيرًا من ناحية السباق، وأيضًا ما يصاحبه من فعاليات مميزة واحتفالات رائعة كانت محط أنظار جميع المشاركين في السباق.
09
ماذا تقول لزملائك الذين لم يحالفهم الحظ في هذه الجولة؟
بالتأكيد المنافسة دائمًا حاضرة في كل الرياضات سواء السيارات أو غيرها، وإن لم يحالفك الحظ في هذا السباق، فإنه يفترض أن تتخذ من ذلك دافعًا قويًّا لتحقيق البطولات في المستقبل، ونحن نتعلم من ذلك الأمر في كل الميادين التي ننافس عليها كرياضيين في المجمل وسائق سيارات سرعة على وجه التحديد.
10
الحضور الجماهيري خلال منافسات السباق في الدرعية، كيف رأيته؟
الجماهير السعودية كانت علامة فارقة في الحضور في مدرجات السباق، وقد لمست أنهم أناس لطفاء ولديهم ذائقة رياضية عالية، كما أنهم يحبون سباق السيارات وقد حظي هذا السباق بتشجيع كبير ولافت منهم، وهذا الأمر امتداد لما شاهدته الموسم الماضي.
11
هل التغطية الإعلامية لسباق فورمولا إي في الدرعية 2019 كانت مرضية بالنسبة لك؟
حقيقة سمعت أن هناك أكثر من 500 إعلامي جاؤوا من كل مكان في العالم، من أجل تغطية هذا السباق المكون من جولتين عالميتين، وهذا يعكس بكل تأكيد الاهتمام الكبير جدًّا بالبطولة، وأيضًا شغف العالم ومتابعته لسباق الفورمولا إي، وأشكرهم على هذه التغطية وجهودهم المميزة بهذا الشأن وأنت واحد منهم.
12
حصلت على كأس الجولة الثانية من سباق فورمولا إي 2019.. لمن تهدي هذا الإنجاز؟
بالطبع لعائلتي أولاً وكل من وقف معي، فأنا لا أعمل وحدي، وهناك من يساندني ووقف معي من أجل الظهور بالشكل الذي يضمن النجاح وتحقيق الأهداف حتى إنني حافظت على المركز الأول منذ انطلاقة السباق حتى نهايته.