|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-11-29
يثير فريق الشباب الاستغراب سواء على صعيد الأداء أو النتائج من جولة لأخرى.. أدواته تجعله في حال أفضل مما هو عليه الآن ولعل القادم أجمل.
ـ الفتح يواصل التراجع وهو أمر لا يجعلني أستغرب لأن الفتح “على الصعيد الفني” يملك “أقل” عناصر محلية وأجنبية في الدوري، وبهذه العناصر سيكون بقاء الفتح صعباً للغاية.
ـ سجل فريق القادسية حضوراً متميزاً في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وتمسك بالصدارة لجولات عديدة، لكنه في الجولات الأخيرة بات “يرضى ويكتفي” بالتعادل، ما جعله يتنازل عن الصدارة لفريق العين وربما يجد نفسه يتنازل حتى يخسر فرصة الصعود.
ـ جميل جداً أن تتجاوب لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم مع النقد الذي واجهته حيال “طريقة” قرعة الدور الـ 64 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، و”تعدل” من أسلوب وتوقيت ومكان القرعة لبقية الأدوار بما يليق بهذه المسابقة. لكن الحضور “الضعيف” لمراسم القرعة شوهها وأثار الأسئلة العديدة.. أبرزها لماذا ظهرت القرعة بذلك المشهد على صعيد الحضور؟
ـ خسارة النصر أمام الوحدة جاءت بسبب اللاعبين “الشوط الأول” نتيجة إهدارهم لفرص تسجيل سهلة للغاية. بينما يتحمل المدرب مسؤولية “الشوط الثاني” بتغييراته غير الموفقة عندما أفرغ وسط الملعب وهو ما منح التفوق لفريق الوحدة.
ـ استبعاد الهولندي مارفيك مدرب منتخب الإمارات اللاعب عمر عبدالرحمن “عموري” من قائمة المنتخب الإماراتي المشارك في خليجي 24 بسبب الإصابة، يؤكد “صحة” قرار إدارة الهلال بداية الموسم الحالي بعدم تجديد عقد اللاعب.
ـ خلال توقف الدوري تم استبعاد عبد الله مادو من قائمة المنتخب “الأساسية” بسبب الإصابة. اللاعب شارك مع ناديه بعد العودة من المنتخب وتعرض للإصابة. هل “تجددت” الإصابة أم شارك وهو مازال “مصاباً”؟
ـ شاهدت لقاء فيتنام والإمارات ضمن التصفيات الآسيوية “المزدوجة” وسمعت المعلق يقول إن اللاعب الفيتنامي دوان فان هاو يلعب لنادي إس سي هيرنيفين “الهولندي”.. لاعب فيتنامي يحترف في هولندا، بينما لا نجد لاعباً سعودياً ولا خليجياً يحترف في أوروبا.
ـ اللاعب السعودي “الوحيد” المؤهل للاحتراف الخارجي عطفاً على مستواه الحالي هو سالم الدوسري.
ـ قال الخبر “استدعاء طلال العبسي بديلاً للمصاب محمد البريك”.. إما أن الخبر لم يصغ بشكل جيد أو أن رينارد يثير الاستغراب.. طلال العبسي قلب دفاع “بديل لمادو”، وليس للبريك وهناك الغنام وسعود عبد الحميد بديلان للبريك.