2019-11-29 | 23:57

اللاعب السابق يشخص الواقع.. وينتقد إدارة الدبل
المجحد: الاتفاق أكبر من العطوي

المجحد:
الاتفاق أكبر من العطوي
حوار: وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

عاصر بدر المجحد الجيل الذهبي لفريق الاتفاق الأول لكرة القدم.
لعب المجحد، المعتزل عام 2003، مع نجوم بوزن عمر باخشوين وسعدون حمود وحمد الدبيخي وسمير هلال. واختفى بعد نهاية مسيرته، لارتباطات عملية، قبل أن يعود إلى الرياضة أخيراً، من بوابة التدريب في الأكاديميات.
يرى المجحد، في حوار مع "الرياضية"، استمرار خالد العطوي مدرباً للاتفاق أكبر مشكلات الفريق. ويطالب بجلب مدرب جاهز. فيما ينتقد الإدارة، برئاسة خالد الدبل، محملاً إياها مسؤولية ابتعاد اللاعبين الاتفاقيين السابقين عن النادي.
ويحذر المجحد من عودة الفريق الشرقي إلى دوامة الهبوط خلال الموسم الجاري.
01
كيف تقيّم وضع فريق الاتفاق؟
الوضع صعب جداً، أعان الله جماهير الاتفاق عليه. الفريق يمر بمحطة غير جيدة، وكثرة الهزائم أكبر دليل، أخشى في نهاية الموسم أن ندخل دوامة الهبوط كما حدث في مواسم سابقة.
02
ما مشكلة الفريق؟
استمرار خالد العطوي مدرباً أكبر مشكلة على الفريق، الاتفاق أكبر من العطوي، ولدينا حاليا 7 لاعبين أجانب، لذا تحتاج إلى مدرب جاهز وليس لبناء فريق.
03
عمر باخشوين المدير التنفيذي للكرة الاتفاقية طالب باستمرار العطوي.. لماذا لا تصبرون عليه؟
أتمنى من باخشوين أن يصرح بذلك، هو يلتزم الصمت إلى الآن، ولم نسمع سوى حديث الإدارة نقلاً عنه. لذا أتمنى منه الظهور حتى نحمله المسؤولية في حال الإخفاق، أما السكوت بهذا الشكل فلن يفيد الفريق، بل يضع مستقبله على المحك.
04
في رأيك، كيف يعود نادي الاتفاق
إلى سابق عهده؟
الحل يكمن في توحيد الصفوف، أما استمرار الانقسامات وجماعة مع عبد العزيز الدوسري، الرئيس السابق، وجماعة أخرى مع خالد الدبل، الرئيس الحالي، فلن ينفع ذلك الفريق أبداً.
05
بوصفكم لاعبين اتفاقيين سابقين، لماذا لا تقتربون من إدارة النادي؟
مع الأسف إدارة النادي في حال تم انتقادها يضعونك عدواً لهم. النظام عندهم إذا لم تكن معي فأنت ضدي، وهذا ما جعل اللاعبين السابقين يبتعدون.
06
كيف رأيت مستوى المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة؟
المستويات غير مطمئنة، وصدارة الأخضر لمجموعته ليست جديدة عليه، لكن يجب بذل الجهد ومضاعفة العمل، حينها سيذهب المنتخب بعيداً.
07
اختفيت عن المشهد الرياضي تماما بعد اعتزالك، إلى أين اتجهت؟
بعد اعتزالي الكرة، ركزت على حياتي العملية. الآن، اتجهت إلى التدريب في الأكاديميات مع سعدون حمود، ومازلنا في بداية المشوار.
08
هل توجهتم إلى الأكاديميات للحصول على مقابل مادي؟
لا، الأكاديميات لا تدر دخلاً كبيراً كما يعتقد البعض. نحصل على مبالغ قليلة، لكن نتجه إلى التدريب فيها من أجل ممارسة كرة القدم وإعداد الأطفال لإفادة الأندية منهم مستقبلاً.
09
هل تنتظر من مواهب بعينها البروز في الأعوام المقبلة؟
المنطقة الشرقية تضم كثيراً من المواهب في كرة القدم. فقط يحتاجون إلى صقل هذه الموهبة لتحقيق النجومية مستقبلاً.
10
لماذا لا تستفيد أندية الشرقية
من مواهب المنطقة؟
لا تمتلك الأندية كشافين لاختيار المواهب خلاف الماضي. كان الكشافون يتجولون في الحواري بحثاً عن الموهبة.
11
ما تقييمك لدعم الهيئة العامة للرياضة للأكاديميات؟
أعتقد أننا محظوظون بوجود الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيساً للهيئة العامة للرياضة، فهو مهتم بتطوير ودعم الأكاديميات، لصقل المواهب والاستفادة منها في المنتخبات السعودية، ومع الوقت سترون ثمار هذا الاهتمام.
12
هل تتوقع نجاح مشروع اكتشاف المواهب الذي تنفذه الهيئة بشراكةٍ مع وزارة التعليم؟
المشروع يدفع إلى التفاؤل، لأن الرياضة المدرسية هي الأساس في المشروع الرياضي عامةً، وكل لاعب يمر بهذه المرحلة يحصل على فرصة للنجاح.