|


مساعد العبدلي
الملاعب قبل القرعة
2019-11-30
تجرى الاثنين بعد المقبل "10 ديسمبر" مراسم قرعة منافسات دوري أبطال آسيا "نسخة 2020"، التي يمثل الأندية السعودية فيها 4 فرق ثلاثة منها مشاركة "مباشرة" هي النصر والتعاون "بصفتهما بطلي الدوري والكأس" والهلال بصفته وصيف بطل الدوري.
ـ بينما رابع الأندية السعودية يشارك عن طريق "الملحق" الإضافي، وهو النادي الأهلي بصفته رابع الدوري.
ـ تبدأ "عادة" المنافسات خلال شهر فبراير من العام المقبل بالنسبة "للمجموعات"، وربما تكون مباريات "الملحق" قبل ذلك بفترة قصيرة.
ـ لست هنا "بالمعلم" للأندية كيف تستعد، فلدى الأندية من الخبرة الكفاية وكذلك الرجال الذين يملكون الرؤية التي تساعد أنديتهم لتكون في أفضل حالاتها عند بدء المنافسات.
ـ لكن لا يمنع هنا من تذكير أنديتنا أن مشاركة أنديتنا في النسخة المقبلة ستكون "ويجب أن تكون" مختلفة عما سبقها من نسخ.. سأشرح لماذا "ستكون" ولماذا "يجب أن تكون" مختلفة.
ـ ستكون مختلفة لأن كل الفرق المشاركة في النسخ المقبلة ستنظر للأندية السعودية بمنظار مختلف وتتعامل معها بشكل مغاير لبقية الأندية، والسبب أن حامل اللقب "الهلال" هو ناد سعودي، وهذا يعني أن الأندية السعودية قوية وستتعامل معها الأندية الأخرى بشكل مختلف.
ـ أما لماذا "يجب أن" تكون مشاركة أنديتنا مختلفة فهو لذات السبب "اللقب سعودي"، وعلى كل الأندية السعودية الأربعة المشاركة في النسخة المقبلة أنها مسؤولة عن الدفاع عن اللقب وليس الهلال فقط، لأن اللقب "وإن ذهب للهلال" فهو في النهاية يعتبر منجزاً سعودياً.
ـ أما موضوع المقالة فهو يتحدث عن الأمور "اللوجستية" وتحديداً الملاعب التي ستلعب عليها أنديتنا المنافسات الآسيوية.
ـ من المفترض أن تجلس الأندية مع الهيئة العامة للرياضة للاطلاع "والاتفاق" حول أوضاع الملاعب خلال الفترة المقبلة، لضمان أن تكون الملاعب جاهزة وليست خاضعة لصيانة أو زراعة أو فعاليات تعيق إقامة بعض المباريات.
ـ يجب الاتفاق "بشكل نهائي" على الملاعب التي ستكون جاهزة بشكل تام ونهائي، بحيث تقدمها الأندية كملاعب تستضيف مبارياتها "آسيوياً" وأتمنى أن تكون هذه الملاعب ذات طاقة استيعابية كبيرة تستوعب الجماهير "السعودية والمقيمة" المنتظر دعمها للفرق السعودية، فالطموح في النسخة المقبلة ارتفع بشكل كبير.
ـ أيضاً أتمنى أن تدرس الأندية "مع الهيئة العامة للرياضة" منح "تخفيض" على أسعار التذاكر لطلبة المدارس والجامعات.