> مقالات

عبدالكريم الزامل
اطمئنوا.. المولد اتحادي
2019-12-05



يقول القانوني أحمد الأمير: “في حال تم إيقاف اللاعب بسبب المنشطات، وعقده ساري المفعول مع ناديه فإنه يحق للنادي إلغاء العقد، وطالما يحق للنادي إلغاء العقد، فإنه أيضًا يحق للاعب إنهاء العقد في هذه الحالة أيضًا طالما لم يقرر النادي مصير اللاعب”.
الرأي القانوني للأمير ظهر بعد توارد بعض الأخبار التي تؤكد أن نجم الاتحاد الموقوف بسبب المنشطات لمدة عام، قد يطلب فسخ عقده والانتقال لفريق آخر، ما أحدث ردود أفعال متباينة حول صحة ذلك، ووضعت جماهير الاتحاد في حالة قلق خوفاً من صحة توجه فهد المولد لفسخ عقده الفترة القادمة، في ظل أن النظام يقف معه في ذلك الاتجاه، كما ذكر القانوني الأمير.
الأمير من جهته أكد أن في لائحة الاحتراف أحكام المادة 63/4 منحت النادي الحق في إنهاء العقد، ولم تذكر وضع اللاعب بعد الإيقاف نهائياً وهذه أحد الثغرات الموجودة في اللائحة؛ لذلك في حالة وجود خلاف حولها يتم الرجوع للائحة الدولية التي تمنح اللاعب نفس الحق .
إذا افترضنا أن اللاعب المولد مضى في إجراءات فسخ العقد المؤكد أنها سابقة تحدث محلياً، وقد يكون على المستوى الدولي أيضًا وعلى لجنة الاحتراف السعودية أن توضح الإجراءات التي تتم في هذه الحالة من أجل وقف أي اجتهادات أو إجراءات يتخذها أحد الطرفين، تحدث لغطاً لا نهاية له في الوسط الرياضي، وتتسبب في أزمة يمكن تفاديها قبل أن تحدث.
بعيداً عن قانونية فسخ العقد، المؤكد أن النجم الاتحادي فهد المولد سيبقى اتحادياً إلى عام 2020 نهاية عقده والمولد من المكتسبات المهمة في المونديالي، وكلا الطرفين لن يفرطا في بعضهما، لذا على الاتحاديين الاطمئنان على نجمهم وسيبقى واحداً من النجوم الخالدة في تاريخ نادي الاتحاد.

نوافذ:
- على إدارة الاتحاد والمولد وقف أي اجتهادات أو إشاعات تؤكد أن المولد وقع لناد آخر بإصدار بيان مشترك بين النادي واللاعب لنفي ما يؤثر على مسيرة الفريق في المرحلة القادمة.
- حديث مدرب النصر البرتغالي فيتوريا يؤكد يومًا بعد يوم أن الكرة السعودية كسبت مدرباً كبيرًا استمراره سيُحدث نقله كبيرة داخل نادي النصر متى ما كانت لديه الرغبة لإكمال مشروعه الذي يستمر لثلاثة مواسم مضى منها موسم.
- ماذا يحدث ميسي يتعلم من مهارات الثنيان وياسر مثل بيليه والعابد أفضل من بيكهام يبدو أن التأهل أحدث صدمة لخبطت الإعدادات.
وعلى دروب الخير نلتقي،،،