|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-12-07
تعرض الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب برشلونة للإصابة عند الدقيقة 25 من الشوط الأول لمباراة فريقه أمام دورتموند الألماني.. بين شوطي المباراة أصدرت إدارة برشلونة بياناً تفصيلياً حول إصابة اللاعب.. صورة مع التحية لأنديتنا.
ـ ما يصدر عن اللاعبين المحترفين الأجانب في نادي الاتحاد أمر يثير الاستغراب.. من وراء هذه التصرفات؟ وما دور الإدارة في كشف الحقيقة لجماهير الاتحاد وفي ذات الوقت “احتواء” هذه المشاكل قبل استفحالها، ومن ثم تأثيرها على الفريق.
ـ سيكون متاحاً لفريق الهلال أن يشارك في مونديال الأندية بمحترفيه الأجانب السبعة، لكنني لا أعتقد أن الهلال بحاجة للثلاثة الذين لم يشاركوا “آسيوياً”، وهنا أتحدث عن خربين وكويلار وإدواردو وربما هذا الأخير فقط من يحتاجه الهلال وإن كان وجوده ـ أي إدواردو ـ يحدث ازدواجية مع جوفينكو.. أما كويلار فلا أراه أفضل من الفرج وعطيف وكنو ولا خربين أفضل من سالم.
ـ سيكون الهلاليون خلال الفترة الحالية هم الأكثر سعادة بنظام مشاركة 7 محترفين أجانب في الدوري “المحلي”، لأن هذا سيمنحهم الاستفادة من المحترفين السبعة في مونديال الأندية.. بينما لو تم “تقليص” عدد المحترفين الأجانب لربما كان موقف الهلال صعباً في المونديال.
ـ مناشدة المحترف النيجيري بصفوف النصر “أحمد موسى” اللاعبين النيجيريين بالاحتراف بالدوري السعودي تمثل شهادة مزدوجة.. ارتياح اللاعب في ناديه النصر وقناعته بقوة الدوري السعودي.
ـ يقول سامي الجابر متحدثاً عن النجم الخلوق محمد الشلهوب: “لا أريده أن يعتزل فالعمر مجرد رقم”، وأنا ـ وربما معي كثيرون ـ نقول للشلهوب عليك أن تختار القرار الأنسب نهاية هذا الموسم.. “شخصياً” أؤيد اعتزاله، فقد حقق كل الآمال والطموحات والأحلام مع ناديه ومنتخب بلاده.
ـ تقول الأنباء الواردة من داخل أروقة الأهلي “المصري”، إن الإدارة تنتظر رأي المدرب حول ضم الجزائري يوسف بلايلي خلال الفترة الشتوية.. هل سيرحل البلايلي عن صفوف الأهلي “السعودي”؟ الجواب لدى إدارة أهلي جدة.
ـ منجز رياضي جديد يضيفه اتحاد كرة السلة للمنجزات المتوالية عندما فاز المنتخب الأول في أرض الكويت بلقب مجلس التعاون الخليجي.
ـ مازالت دول الخليج تهتم بدورة كأس الخليج “المنتخب الأول”، وتتجاهل “مستقبل” الكرة في هذه الدول “المنتخبات الأولمبية”، وذلك من غياب بطولة لهذه الفئة السنية.
ـ خسارة الشباب أمام الشعلة كانت “المسمار الأخير” في نعش ألميرون مدرب الشباب.. تأخر قرار إقالة هذا المدرب الذي لم ينجح في توظيف لاعبي الشباب.