|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2019-12-13
يقول الهداف السوري عمر السومة: “شعرت بإصابة الفتاق قبل سنة أو سنتين”.. لماذا تحامل السومة على نفسه وظهر في كثير من الأحيان بمستوى لا يليق بنجم كبير؟ لماذا تأخر السومة في وضع حد لهذه الإصابة؟
ـ خلال “معظم” مباريات دوري الـ64 والـ32 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين وضح الفارق الفني الكبير في الجوانب التدريبية بين فرق دوري الأمير محمد بن سلمان وفرق دوري الدرجتين الأولى والثانية، وذلك من خلال “سقوط” العديد من اللاعبين بسبب الضعف اللياقي.
ـ حضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وسائحين من أكثر من 60 دولة للنزال العالمي في الملاكمة في موسم الدرعية السبت الماضي يجبرنا أن نقول إنه الحدث الأكبر رياضياً الأسبوع الماضي.
ـ أخطاء فادحة وقع فيها الحكام السعوديون في أكثر من مباراة في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.. تمنيت لو تم استخدام تقنية “VAR” حتى نستطيع أن نحكم بشكل أفضل على جاهزية الحكم السعودي للعودة لقيادة مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ـ أصبحنا على بعد 3 أسابيع من فتح باب فترة تسجيل المحترفين الشتوية التي تشهد “عادة” رحيل وحضور العديد من المحترفين الأجانب.. أتمنى أن تتولى ؟؟؟؟هيئة الرياضة “ملف” رقابة دفع مستحقات اللاعبين “الراحلين” لضمان عدم فتح ملفات ديون “مستقبلية” تضر بكرة القدم السعودية.
ـ ما حدث من تباين حول “حقيقة” أسباب غياب عبد الرزاق حمد الله هداف النصر عن تدريبات فريقه مساء الأحد يأتي استمراراً “لضعف” أداء المركز الإعلامي في نادي النصر!
ـ استعراض الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” لتاريخ بطولة أندية العالم والتطرق لمشاركة النصر السعودي في النسخة الأولى “يكفي” للرد على من “قلل” من تلك المشاركة ووصفها “بالتجريبية” وأنه تم إلغاءها؟ هل يكفي ذلك لأن يلتزم “المسيئون” الصمت؟
ـ قلت في أكثر من مناسبة أن أكثر فريق “صدمني” بظهوره المتواضع هذا الموسم هو فريق الشباب الذي من المفترض أن يكون في موقع أفضل مما هو فيه الآن.. محمد سالم “قائد الفريق” كشف “شيئاً” من الحقيقة عندما قال عقب مباراة الرائد “علينا أن نجلس ونصفي النفوس والقلوب”.
ـ ماذا يحدث في فريق الحزم!! يكسب الفرق الأقوى ويخسر “على أرضه” من فرق أقل منه “مع خالص الاحترام والتقدير للجميع!! على رجال الحزم تدارك وضع فريقهم قبل فوات الأوان.