> مقالات

عبدالكريم الزامل
سوبر جدة غير
2020-01-03



غداً السبت يفتتح النصر والتعاون المهرجان الرياضي في جدة بمواجهة نهائي السوبر السعودي أولاً ثم مواجهات السوبر الإسباني في تظاهرة كروية تنظمها هيئة الرياضة السعودية، التي بدأت منذ عام 2019م في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية، وهاهي تفتتح عام 2020م باستضافة وتنظيم سوبر سعودي وسوبر إسباني “كامل الدسم”.
يدخل النصر نهائي السوبر على ذكرى نهائي سوبر “المرداسي” عام 2014م نسبة إلى قيادة الحكم “المبعد” فهد المرداسي للمباراة التي نحر فيها النصر من الوريد للوريد، وسلبه بطولة مستحقة فاز بها منافسه نادي الشباب.
ذكريات النصر في السوبر ليست على ما يرام بعد أن عاد في 2015م ليلعب نهائي سوبر لندن أمام غريمه الهلال، إلا أن هذه المرة أضاعها النصراويون على طريقة “بيدي لا بيد عمرو”، بعد أن سبقها معسكر قصير و”فوضوي” بقيادة المدرب ديسلفا، وبغياب إداري كامل، ما جعل عبدالغني ورفاقه يقودون المعسكر بمزاجهم وكانت نتيجة ذلك فريق “مهترئ” واجه الهلال الذي فاز بسهولة مع الرأفة بهدف.
النصر غداً يلعب السوبر الثالث في خمسة مواسم ويأمل النصراويون أن تكون الثالثة ثابتة للفوز بالسوبر السعودي، وافتتاح موسم 2020م بأول بطولة، إلا أن ما يقلق النصراويين حالة تفشي الإصابات في الفريق في الدفاع، حيث ينتظر غياب الثلاثي هوساوي ومادو والعبيد وهذا سيضع المدرب فيتوريا في حرج كبير في ظل غياب أيضاً العمري ومختار مع المنتخب الأولمبي.
حال التعاون قد لا تكون أحسن من النصر في ظل ما يمر فيه الفريق من حالة عدم توازن، إلا أن إدارة الفريق اتخذت قراراً “ذكياً” قبل السوبر بأيام، بعد أن ألغت عقد المدرب بعد النتائج المخيبة في الدوري والكأس وهو قرار يسعى من خلاله التعاونيون إلى بث روح التحدي في أعضاء الفريق وتحمل المسؤولية وهو سلاح ذو حدين.
مواجهة الفريقين الأقوى الموسم الماضي، نتمنى أن تظهر بمستوى فني كبير يليق بمناسبة الاحتفال بالسوبر السعودي، وهما يملكان النجوم القادرة على ذلك مع التمنيات بالتوفيق لهما.

نوافذ:
- قمة السوبر يكتمل جمالها بالحضور الجماهيري الكبير في مدينة الملك عبد الله الرياضية للاستمتاع بالمباراة وبفعاليات احتفالية السوبر السعودي التي تقيمها هيئة الرياضة.
- نهائي السوبر لا يقبل التفريط في الفرص، وإن حدث هذا سيخسر الفريق الذي يُهدرها حتى لو سيطر على المباراة، هكذا هي مباريات الكؤوس.
وعلى دروب الخير نلتقي،،،