|


رئيس هيئة أعضاء شرف التعاون يعد بتعويض السوبر

التويجري: علاج تاوامبا على حسابنا

حوار: عبد الله العبيد 2020.01.08 | 01:43 am

منذ أن اختار التعاونيون علي التويجري رئيسًا لهيئة أعضاء الشرف، وعضوًا في المجلس التنفيذي، وهو الضلع الثالث للنادي القصيمي، إلى جانب سليمان العمري، وعبد العزيز الحميد، الذين قادوا التعاون إلى منصات التتويج، والمشاركة في البطولة الآسيوية مع أندية القارة القوية للمرة الثانية في تاريخ النادي. وقد سجَّل التاريخ للتويجري وقفات مهمة مع التعاون، حيث كان ولا يزال داعمًا قويًّا للنادي، خاصةً في مجال المسؤولية الاجتماعية، كما أنه يُعد المستضيف الدائم منذ أربعة أعوام للفريق الأول في الرياض، وبقي قريبًا من النادي بعد ابتعاد الأعضاء المؤثرين عنه. “الرياضية” التقت التويجري بعد خسارة فريقه نهائي السوبر السعودي أمام النصر بركلات الترجيح، فتحدث عن أمور مختلفة، تهم البيت التعاوني.
01
ما رأيك في الطريقة التي قاد بها عبد الله عسيري التعاون في نهائي كأس السوبر؟
عبد الله عسيري غني عن التعريف، ويعرف دهاليز النادي كلها، كما أنه خبير بإمكانات اللاعبين بحكم قربه من النادي، خاصةً حينما رافق البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدرب، لذا تمكَّن من تقديم قراءة فنية رائعة، كما يُحسب له منحه الفرصة لفهد الرشيدي، اللاعب الشاب، الذي ظهر بصورة جيدة جدًا.
02
كيف ستتعاملون مع لاعبي الفريق بعد تلك الهزيمة؟
لدينا فريق قوي، قدَّم مستوى رائعًا ومشرِّفًا، وظهر ندًّا قويًّا للنصر بدليل أنه خسر بركلات الترجيح، وأعدُّ هذا المكسبَ الحقيقي لعملنا في الرياضة، ولمنطقة القصيم، والمقبل أفضل، إن شاء الله، خاصةً أننا نملك جهازًا فنيًّا جيدًا، وإدارة خبيرة، تدرك أهمية العمل للمستقبل، ونثق فيهم وفي عملهم، لاسيما أنهم يسعون إلى إرضاء أنفسهم قبل إرضاء العاملين وعشاق النادي، والفريق عاد إلى توهجه المعروف عنه، ونتوقَّع له مستقبلًا زاهرًا.
03
أقال التعاون البرتغالي باولو سيرجيو بسبب تردي النتائج، هل ترى أن هذه الإقالة جاءت في وقتها أم تأخَّرت؟
ما يحدِّد تميُّز أي مدرب نتائجه فقط، ومنذ قدوم باولو إلى التعاون والجماهير تطالبه بتحقيق النتائج الإيجابية التي تضع فريقها في القمة، لكنَّ باولو لم يتمكَّن من فعل ذلك، لذا قلنا له: شكرًا على ما قدمت. كذلك، كان للاعبين رأي في هذا الأمر، وأعطيناه فرصته كاملةً قبل إقالته.
04
هل جاءت الإقالة بناءً على رغبة اللاعبين، أم بسبب تردي النتائج؟
النتائج كانت جيدةً، لكنَّ التفاهم بين المدرب واللاعبين لم يكن بالمستوى المطلوب، كما أن الجمهور له الحق في إبداء رأيه بعمل المدرب.
05
ماذا عن التعاقد مع مدرب جديد، خاصةً أن هناك أخبارًا حول التفاوض مع البرتغالي ألميدا؟
الموضوع لدى إدارة النادي، بقيادة محمد القاسم، وهي حتى الآن لم تُعلن الاسم الجديد، لذا لم يُحسم شيءٌ بعد، ولا نستطيع التحدث في هذا الأمر.
06
كاسيو ظهر بمستوى رائع في نهائي السوبر، وجدَّد النادي معه عامًا آخر، ما رأيك؟
جميع اللاعبين قدَّموا مستويات رائعة في المباراة، وظهروا بروحٍ عالية، يُشكرون عليها، ومنهم البرازيلي كاسيو.
07
تعرَّض الكاميروني تاوامبا إلى إصابة قوية بعد تدخُّل عنيف من عبد الله مادو، مدافع النصر، وسيغيب فترةً طويلة، هل سيتأثر الفريق بفقدانه؟
تاوامبا تعرَّض لإصابة قوية، وسيعود قريبًا، بإذن الله، بعد تلقي العلاج والتأهيل، ونحن حريصون كثيرًا عليه، ونعمل على توفير جميع احتياجاته حتى يعود بأعلى مستوى.
08
أعلن النصر تكفله بعلاج تاوامبا، لكنَّ التعاون أكد عدم حاجته إلى ذلك، لماذا؟
نحن في نادي التعاون قادرون على التكفل بعلاج أي لاعب من فريقنا، مهما كان ثمن ذلك، وحينما عرض نادي النصر التكفل بعالج تاوامبا، ردَّ نادينا بشكل مناسب
على هذه المبادرة عبر عبد الله اليوسف، المتحدث الرسمي، وأشكر النصر على المبادرة الطيبة.
09
فترة الانتقالات الشتوية بدأت، وقد وقَّع النادي مع سميحان النابت، بينما دخل مختار فلاتة في فترة تجربة، ماذا أعددتم لهذه الفترة أيضًا؟
نعمل على قدم وساق لإسعاد جماهيرنا، وتدعيم صفوف فريقنا بأفضل اللاعبين، لكنني لا أستطيع الكشف عن أي اسمٍ إلا بعد انتهاء اللاعب من التوقيع رسميًّا للتعاون.
10
التعاون لم يجدِّد مع ، طلال عبسي، وعبد المجيد السواط حتى الآن، لماذا، خاصةً أن النادي عوَّدنا على الإبقاء على نجومه قبل دخولهم الفترة الحرة؟
يقال: “كل شيءٍ في وقته حلو”. هؤلاء أبناء النادي، الذي يتميز ببيئة رياضية صحية، يعرفها جميع الرياضيين، ومتأكدٌ من أن الجميع يشعر بالراحة في التعاون، خاصةً أن الإدارة تتعامل بأفضل طريقة معهم، لذا أرى أنهم سيستمرون مع الفريق.
11
بوصفك رئيس هيئة أعضاء الشرف، لماذا لم يجتمع أعضاء شرف التعاون منذ وقت طويل، وهل هناك تواصل بينهم؟
هناك تواصل دائم بين أعضاء الشرف، وهم قريبون من البيت التعاوني، كما أن النظام اليوم واضح جدًّا، فهناك فئات عدة، عضو ذهبي، وفضي، وغيرهما، ونحن نعمل ضمن اللائحة التي اعتمدتها هيئة الرياضة.
12
بعد ابتعاد سليمان العمري، وعبد العزيز الحميد، عضوَي المجلس التنفيذي، هل هناك مساعٍ لإعادتهما؟
سليمان العمري، وعبد العزيز الحميد، قدَّما الكثير للنادي، ولم يقصِّرا معنا، وما زالا على تواصل دائم مع النادي، ويدعمانه معنويًّا وماديًّا، وهما صديقان لي، وأتواصل معهما كل فترة.
13
التعاون يشارك للمرة الثانية في البطولة الآسيوية، كيف تتوقَّع أن تكون هذه المشاركة؟
هناك خطط رسمناها للفريق بعد دراستها جيدًا، للاستعداد بأفضل شكل للبطولة الآسيوية، خاصةً أننا أصبحنا نعرف دهاليزها جيدًا بعد المشاركة الأولى فيها، كما أن هناك مفاوضات مع أسماء عدة لدعم صفوف الفريق بالعناصر المطلوبة وفق رؤية الجهاز الفني.
14
التعاون يمتلك 23 نقطة في المركز السادس، هل هذا الترتيب يرضيكم؟
بسبب الأوضاع التي مرَّ بها الفريق منذ بداية الدوري، وقدوم مدرب جديد، إضافة إلى الإصابات التي لحقت بعدد من لاعبينا، ورحيل بعض الأسماء عنه، تأثر التعاون بشكل بسيط، ويُحسب للإدارة محافظتها على أسماء كثيرة، وإن شاء الله، سندعم الفريق بأسماء جديدة لتحسين موقعنا هذا.
15
ما رسالتك لمحمد القاسم، رئيس النادي؟
محمد القاسم رجلٌ، يعمل بإخلاص، ويضحي بوقته من أجل النادي على حساب صحته والبقاء مع عائلته، وأقول له: “كثر خيرك، وما قصرت”. شهادتي فيه مجروحة، ونحن نُطلق عليه لقب “الرئيس الذهبي”، فقد حقق للتعاون ما لم يحققه غيره.
16
كلمة لجمهور التعاون؟
شكرًا لكم من القلب، فأنتم الوقود الحقيقي، والعنصر الأساس في الفريق، وعصبه، ونفتخر بكم جميعًا، فقد وقفتم مع النادي في السراء والضراء، في الفوز والخسارة، وهذا الأمر نثمِّنه ونقدِّره، وأتمنى أن تستمروا في دعم فريقكم في مقبل المباريات.