|
|


شيبالوف وكاسال استثناء.. والانسحابات يومية

صورة التقطت أمس للروسي أندري كارجينوف يقود شاحنة ماز على مسار المرحلة الرابعة من رالي داكار وبرفقته مواطناه أندري موكيف وإيجور لينونوف مساعداه (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2020.01.09 | 01:11 am
يتميز التشيلي إيجناسيو كاسال والروسي أنتون شيبالوف عن باقي متسابقي رالي داكار 2020 بفوز كلٍ منهما بأكثر من مرحلة، مع مرور 4 من أيام السباق الـ 12.

الثنائي.. استثناء
وفاز كاسال بـ 3 من مراحل فئة الدراجات النارية رباعية العجلات “الأولى والثانية والرابعة”، محتلًا في الوقت ذاته صدارة التصنيف العام لفئته.
بينما فاز شيبالوف بمرحلتين في فئة الشاحنات “الأولى والرابعة”. لكن مواطنه أندري كارجينوف يعتلي التصنيف العام للفئة.
وأفرزت الفئات الثلاث الأخرى “الدراجات ثنائية العجلات والسيارات وسيارات الـ SSV” بطلًا مختلفًا في كل مرحلة.

صدارة هادئة
ويتصدر الإسباني خوسيه أنطونيو لوبيز التصنيف العام لفئة الـ SSV، المعروفة أيضًا باسم “الباجي”، رغم عجزه عن تصدر أي مرحلة. والسبب تفوُّقه في الزمن الإجمالي، بـ 18 ساعة و24 دقيقة و52 ثانية.

دراجة.. الأسرع
والمتسابق الأسرع، إلى الآن، هو الأمريكي ريكي برابك، سائق الدراجات ثنائية العجلات، الذي احتاج إلى 15 ساعة و6 دقائق و43 ثانية لقطع المراحل الأربع، ما يمنحه المركز الأول في فئته.
وكان برابك نال صدارة المرحلة الثالثة.

حادثان
ومنذ بدء الرالي الأحد الماضي، لم تخل مرحلة من الانسحابات. وانسحب أمس الفرنسي دي سولتريه زافيير والسلوفاكي جاكس إيفان، وكلاهما من فئة الدراجات ذات العجلتين، بعد تعرضهما إلى حادثين. وأصيب زافيير بجرح غائر في معصمه إثر سقوطه، فيما تعطلت دراجة إيفان. وبلغ إجمالي المنسحبين حتى مساء أمس 22.

28 قناة تنقل السباق
تبث 28 قناة أحداث رالي داكار 2020، الذي تحتضنه السعودية لأول مرة، إلى القارات الست.
ومن بين القنوات الناقلة “ماتش تي في” الروسية، و”إن بي سي” الأمريكية، و”إس بي إس” الأسترالية، و”جي سبورت” اليابانية، و”كانال 20” الإيطالية، و”فرانس تي في” الفرنسية.
وانطلق الرالي، المتألّف من 12 مرحلة، الأحد الماضي من جدة، فيما ينتهي في القدية في 17 يناير الجاري.