|


سيرادوري مفاجأة.. وتراجع متعمد

صورة التقطت أمس للإسباني فرناندو ألونسو يقود سيارته تويوتا خلال المرحلة الثامنة من الرالي وبرفقته مارك كوما مواطنه وفي الخلف مروحية تحمل أطباء ومصورين (المركز الإعلامي - رالي داكار)
الرياض ـ الرياضية 2020.01.14 | 12:27 am

فجر الفرنسي ماثيو سيرادوري مفاجأة بالفوز أمس بالمرحلة الثامنة في فئة السيارات من رالي داكار 2020. فيما حل الإسباني كارلوس ساينز والقطري ناصر العطية والفرنسي ستيفان بيترهانسل، ثلاثي الفئة الأبرز منذ بدء السباق، في مراكز متأخرة، مقارنةً بالمراحل السابقة.
وقطع سيرادوري، سابع التصنيف العام للفئة، المرحلة، التي بدأت وانتهت في وادي الدواسر، في 3 ساعات و48 دقيقة و23 ثانية. وحل ثانيًا الإسباني فرناندو ألونسو، وثالثًا الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا. بينما جاء بيترهانسل والعطية وساينز في المراكز 9 و11 و15 على الترتيب. لكن الإسباني احتفظ بصدراته للتصنيف العام للفئة. وبقي القطري ثانيا، يليه الفرنسي.
وتقلص الفارق بين ساينز والعطية من 10 دقائق إلى 6 دقائق و40 ثانية، وبين ساينز وبيترهانسل من 19 دقيقة و13 ثانية إلى 13 دقيقة و9 ثوان.
وأرجع المصري تامر عبد الخالق، الصحافي المشارك في تغطية الرالي، تأخر ساينز وبيترهانسل أمس إلى مواجهتهما مشكلات ميكانيكية، لافتا إلى استغراق إصلاح سيارة الفرنسي وقت طويلا في يوم الاستراحة السبت الماضي في الرياض. وشرح لـ “الرياضية” عبد الخالق أن بعض سائقي الفئة تعمدوا تقديم متسابقين آخرين عليهم أثناء المرحلة الثامنة، لفتح مسارها بمفاجآته، بعدما غاب مفتتحوه التقليديون، وهم الدراجون الذين أُلغِيَت مرحلتهم لوفاة البرتغالي باولو جونسالفيس دراج “هيرو”. وطبقا للصحافي ذاته، ركز العطية على ساينز وبيترهانسل، منافسيه في الترتيب العام، أكثر من تركيزه على سيرادوري بطل المرحلة.


سيرادوري 
مفاجأة.. وتراجع متعمد

سيرادوري 
مفاجأة.. وتراجع متعمد

سيرادوري 
مفاجأة.. وتراجع متعمد