|


المهاجم الأهلاوي يسجل 112 هدفا في 119 مباراة

أبها ضحية السومة الـ 20

صورة التقطت أمس للسوري عمر السومة مهاجم الأهلي ممسكًا بالكرة تمهيدًا لتسديد ركلة جزائية سجل منها هدف فريقه الثاني في مرمى أبها خلال مباراة الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: عدنان مهدلي
جدة ـ محمود وهبي ، عبد الغني عوض 2020.01.14 | 12:50 am

رفع السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عدد ضحاياه في الدوري السعودي للمحترفين إلى 20 ناديًا، بعدما زار أمس شباك أبها مرتين.
وبدأ السومة رحلة اصطياد شباك الخصوم في الدوري منذ مشاركته الأولى في موسم 2014ـ2015 عندما أحرز ثلاثية في مرمى هجر بتاريخ 16 أغسطس 2014.
ولعب السومة مباراة واحدة على الأقل أمام 22 ناديًا في دوري المحترفين، هز شباك 20 منها، وعجز أمام اثنين، هما أحد الذي خاض أمامه 67 دقيقة في الجولة الثانية من نسخة الموسم الماضي واكتفى بإصابة القائم، والعدالة الذي واجهه لمدة 28 دقيقة في الجولة الافتتاحية من نسخة الموسم الحالي.
وبثنائية أمس، رفع اللاعب المكنّى بـ “العقيد” محصلته الإجمالية في الدوري إلى 112 هدفًا في 119 مباراة، قبل انتصاف موسمه السادس مع الفريق الأهلاوي.
والثنائية هي الأولى للسومة في الدوري منذ سجّلها في مواجهة الوحدة 19 إبريل الماضي.



طلب مرفوض
تمسّك مسؤولو نادي أبها باحتلال يمين المنصة، رافضين الاستجابة لطلب الأهلي بالانتقال إلى يسارها. واستند الأبهاويون في موقفهم إلى اللائحة التي تضع الفريق الضيف على يمين المنصة، والمضيف على يسارها. وفي هذا الإطار، شدد خالد الشعلان مدير الكرة في أبها على احترامهم للأهلي وجماهيره، مرجعًا سبب التمسك بموقفهم إلى رغبتهم في تطبيق اللائحة.