2020-01-14 | 23:28

النادي الإسباني يتصدر القائمة بـ 840 مليونا.. والإنجليزية تسجل 3 مليارات
برشلونة يزيح الريال من قمة الأغنى

صورة التقطت أمس لسيتين المدرب الجديد لبرشلونة يتوسط بارتيميو ريئيس النادي وأريك أبيدال المدير الرياضي أثناء تقديمه أمس في برشلونة. وتعهد المدرب الجديد أن يقدم الكرة الجميلة مع الفريق (الأوروبية)
صورة التقطت أمس لسيتين المدرب الجديد لبرشلونة يتوسط بارتيميو ريئيس النادي وأريك أبيدال المدير الرياضي أثناء تقديمه أمس في برشلونة. وتعهد المدرب الجديد أن يقدم الكرة الجميلة مع الفريق (الأوروبية)
لندن ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

تصدر نادي برشلونة الإسباني للمرة الأولى لائحة الأندية الأغنى في العالم، التي أعلنتها شركة “ديلويت” المحاسبية بإيرادات بلغت أكثر من 840 مليون يورو، بحسب أرقام موسم 2018-2019، فيما سيطر الإنجليز على قائمة العشرين بـ8 أندية.
وتراجع ريال مدريد إلى المركز الثاني بـ757 مليونًا، فيما احتفظ مانشستر يونايتد الإنجليزي بالمركز الثالث بـ711 مليونًا. وبلغ مجموع إيرادات الأندية العشرين الأولى 9.283 مليار، منها 3.198 مليار للأندية الإنجليزية وحدها. وقال دان جونز من القسم الرياضي في الشركة إن برشلونة هو مثال للنادي المتكيّف مع ظروف السوق المتغيّرة.
وكان برشلونة قدم أمس الإسباني كيكي سيتين، المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم، بعد تعيينه في وقت متأخر أمس الأول بدلاً من مواطنه أرنيستو فالفيردي. وكلف النادي المدرب السابق لريال بيتيس “61 عامًا” بمهمة استعادة طريقة لعب الفريق الشهيرة التي تعتمد على التمرير. وتوج فالفيردي بلقبي الدوري في الموسمين الماضيين، في حين لا يملك سيتين، اللاعب الدولي السابق، أي ألقاب مدربًا، في حين حقق لاعبًا لقب السوبر الإسباني عام 1995 مع أتلتيكو مدريد.

فالفيردي يودع الجماهير
وجه إيرنستنو فالفيردي مدرب برشلونة المقال وداعًا خاصًّا إلى جماهير برشلونة بعد إقالته من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، وذلك برسالة له على موقع النادي على الإنترنت.
وقال فالفيردي: “خلال هذه الفترة التي قضيتها مع الفريق، كانت لي أوقات سعيدة للغاية احتفلنا خلالها بالانتصارات والألقاب، ولكننا مررنا أيضًا بأوقات صعبة ”. وأوضح: “قبل كل شيء، أريد إبراز الإحساس الذي شعرت به من الجماهير خلال هذه الفترة من مسيرتي ”. كما وجه الشكر لطاقم العمل قائلاً: “بالطبع، أود أيضًا توجيه الشكر للاعبين للعمل الهائل والجاد والجهد الذي ساعدنا على الفوز سويًّا بأربعة.

بارتوميو: قوة جديدة
أوضح جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أن إقالة إرنستو فالفيردي من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بسبب حاجة الفريق إلى قوة دفع جديدة.
وذكر بارتوميو: “أجرينا التغيير في هذا التوقيت، لأننا في منتصف الموسم، وكنّا نحتاج إلى قوة دفع جديدة لتخطي المراحل الأخيرة من الموسم، لأن الفريق يملك أهدافًا كبيرة”. وأضاف: “حتى لو كانت النتائج جيدة جدًّا نعرف أن هناك مساحة للتحسن، وتحدثنا مع فالفيردي بهذا الخصوص وأبلغناه في الأيام القليلة الماضية بمدى حاجة الفريق إلى التحسن”.