2020-01-15 | 00:28

سائق شاحنات كاماز يسجل الفوز الرابع في رالي داكار 2020
كارجينوف يتمسك بالصدارة

صورة التقطت أمس لأندري كارجينوف سائق فريق كاماز الروسي في طريقه إلى حسم صدارة الترتيب العام لرالي داكار 2020 في فئة الشاحنات ضمن المرحلة التاسعة من السباق “وادي الدواسـر ـ حرض” ..وفي الإطارات الشاحنة أثناء عبورها مختلف التضاريس في المرحلة  (المركز الإعلامي ـ رالي داكار ورويترز)
صورة التقطت أمس لأندري كارجينوف سائق فريق كاماز الروسي في طريقه إلى حسم صدارة الترتيب العام لرالي داكار 2020 في فئة الشاحنات ضمن المرحلة التاسعة من السباق “وادي الدواسـر ـ حرض” ..وفي الإطارات الشاحنة أثناء عبورها مختلف التضاريس في المرحلة (المركز الإعلامي ـ رالي داكار ورويترز)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

عزز الروسي أندري كارجينوف، سائق فريق كاماز الروسي، صدارة الترتيب العام لرالي داكار 2020 في فئة الشاحنات، موسعًا الفارق إلى 38 دقيقة أمام مواطنه أنطون شيبالوف زميله في الفريق، بعد أن أنهى أمس المرحلة التاسعة من السباق “وادي الدواسـر ـ حرض” في المركز الأول، مسجلاً فوزه الرابع على التوالي.
وحلَّ البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش “ماز” في المركز الثاني بفارقٍ يقل عن ثلاث دقائق، فيما أنهى التشيكي ألِش لوبرايس “براجا” المرحلة ثالثًا بفارق 10 دقائق تقريبًا عن كارجينوف.
وسيطر كارجينوف على السباق منذ بدايته، واجتاز 156 كيلو مترًا وكان أول المنطلقين وأيضًا الأسرع فيها، حيث اجتاز أول 50 كيلو مترًا من المرحلة أولًا في فئته، بفارق 52 ثانية عن فيازوفيتش و2:12 دقيقة عن ماسيك “إيفيكو”.
وشهد السباق ندية بين كارجينوف وفيازوفيتش، وهذا ظهر واضحًا في الفارق الزمني القليل بينهما، الذي لم يتجاوز 3 دقائق. ولم يشهد السباق أي حوادث أو مشكلات فنية.


تنافس ميشك وبتريو
أنهى التشيكي مارتن ميشك والإسباني خاومي بِتريو، الدراجان على “كي تي إم”، المرحلة الخاصة التاسعة في المركزَيْن الـ13 والـ14 على التوالي.
ويخوض الدراجان منذ بداية الرالي منافسة قوية للظفر بلقب أفضل دراج مبتدئ في الرالي، ويفصل بينهما 1:24 دقيقة فقط في الترتيب العام المُؤقت لفئة الدرّاجات النارية، والأفضلية للدرّاج التشيكي.


سانتولينو ينسحب
اضطر الدرّاج الإسباني لورِنزو سانتولينو، سائق فريق “شيركو” الرسمي، إلى الانسحاب من مُنافسات رالي داكار، وذلك للعام الثاني على التوالي.
واضطر سانتولينو إلى التوقف بعد اجتياز 350 كيلو مترًا من المرحلة الخاصة التاسعة، لمُعاناته من آلام خلال القيادة، نقل على إثرها بواسطة الفريق الطبي على جناح السُرعة.
ويحتل الإسباني المركز الـ16 في الترتيب العام المُؤقت لفئة الدرّاجات النارية.

بويج ينسحب مجددا
اضطر دانيال ألبِرو بويج “هاسكفارنا”، الدراج الإسباني، إلى الانسحاب مرة ثانية من منافسات رالي داكار 2020، إذ انسحب في المرحلة الخاصة الرابعة، وعاد إلى المنافسات ضمن تصنيف “تجربة رالي داكار”.
وعانى الإسباني من نكسة أخرى تمثلت في تعطُّل مُحرك الدرّاجة، بعد اجتيازه 131 كيلو مترًا من المرحلة الخاصة التاسعة، وطلب نقله بالطائرة المروحية من المسار.
وكان الإسباني يسعى إلى أن يكون أول مُتسابق مصاب بداء السكري يُنهي الرالي، إلا أن مساعيه النبيلة انتهت الآن.

المنظمون في متحف الصادرية
زار عدد من المنظمين والمشاركين في المرحلة الثامنة من رالي داكار السعودية 2020، أمس، متحف الصادرية التراثي في محافظة وادي الدواسر. وأكد الوفد خلال الزيارة أهمية المحافظة على التراث والمقتنيات الشعبية بوصفها مرآة لثقافة الوطن. وأشار إلى حرص قيادة السعودية على الاهتمام بالتراث الشعبي، ودعمها للجهات والأنشطة التي تُعنى بإحيائه، وذلك من منطلق المحافظة على أصالة كل جزء من البلاد وإبراز هويتها وإيجاد شخصية وهوية وطنية متميزة لأبناء السعودية. كما ثمَّن الخطوات التي تجريها الجهات المختصة لخدمة التراث.

كارجينوف 
يتمسك بالصدارة

كارجينوف 
يتمسك بالصدارة

كارجينوف 
يتمسك بالصدارة