|


بعد 7 مشاركات.. أبها يدخل التاريخ

صورة التقطت أمس لسعد بقير المحترف التونسي في صفوف فريق أبها الأول لكرة القدم عقب تسجيله الهدف الأول لفريقه أمام الفتح (المركز الإعلامي ـ أبها)
الرياض ـ أحمد الخلف 2020.01.18 | 11:52 pm

نجح فريق أبها الأول لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، في الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد 7 مشاركات في البطولة، كان أقصى ما وصل إليه الدور ثمن النهائي، موسمي 2015 و2019.
وتأهل الفريق الجنوبي، أمس، بعد أن تجاوز ضيفه الفتح في ربع نهائي البطولة بركلات الترجيح 5ـ3، حيث انتهى وقت المباراة الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.
وتقدم الفريق المضيف في الدقيقة 28 عن طريق التونسي سعد بقير هدافه الذي استثمر ركلة جزاء نفذها بنجاح، وأدرك الفتح التعادل بعد مضي 5 دقائق فقط من انطلاقة الشوط الثاني عن طريق علي الزقعان.
ويصطدم الفريق الأبهاوي بنظيره الهلال بطل البطولة في 8 نسخ سابقة، في نصف النهائي، حيث يحل ضيفًا على الفريق الأزرق في 15 أو16 مارس المقبل، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
ونجح عبد الرزاق الشابي مدرب فريق أبها في قيادة فريقه إلى دور نصف النهائي، بعد أن صعد بالفريق إلى دوري المحترفين في الموسم الماضي.