2020-01-19 | 01:12

مهرجان الملوك ينهي النسخة الخامسة في ميدان الجنادرية
الفروسية تختتم بـ 4 كؤوس

صورة التقطت أمس للجواد ابن النفيس بطل الشوط التاسع في منافسات اليوم الثاني من مهرجان كؤوس الملوك  أثناء وصوله إلى خط النهاية (المركز الإعلامي ـ نادي الفروسية)
صورة التقطت أمس للجواد ابن النفيس بطل الشوط التاسع في منافسات اليوم الثاني من مهرجان كؤوس الملوك أثناء وصوله إلى خط النهاية (المركز الإعلامي ـ نادي الفروسية)
تغطية: حواس العايد
مشاركة الخبر      

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان “كؤوس الملوك” الخامس الذي ينظمه نادي الفروسية على ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية، بـ 4 أشواط رئيسة بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين.
وحصد الجواد “ابن النفيس” لإسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بقيادة الخيال محمد الدهام والمدرب بدر بن سعود بن رزيق، أشواط المهرجان على كأس الملك سعود بن عبدالعزيز “رحمه الله” لمسافة 2000 متر “الفئة الأولى” لخيول الإنتاج لعمر أربعة أعوام فأكثر لجميع الدرجات.
وفاز الفرس “مرعدة” لإسطبل أبناء سلطان بن مسلط الأزمع بقيادة الخيال أليكسس موريو والمدرب ناصر الأزمع، بالشوط السابع على كأس الملك فهد بن عبد العزيز “رحمه الله” لمسافة 1600 متر “الفئة الأولى”، لأفراس الإنتاج لعمر ثلاثة أعوام لجميع الدرجات.
أما الشوط الثامن على كأس الملك خالد بن عبد العزيز “رحمه الله” فكان من نصيب الجواد “الزحزاح” لإسطبل أبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي، بقيادة الخيال جبرتو راموس والمدرب صالح العضياني، وذلك لمسافة 2000 متر “الفئة الأولى” لجياد الإنتاج لعمر أربعة أعوام لجميع الدرجات.
وتوج الجواد “النجم الباهر” لسلطان بن فيحان بن فيصل المنديل بقيادة الخيال أليكسس مورينو والمدرب نايف المنديل، بالشوط التاسع على كأس الملك فيصل بن عبدالعزيز “رحمه الله” لمسافة 1600 متر “الفئة الأولى” لجياد الإنتاح لعمر أربعة أعوام فأكثر لجميع الدرجات.


بندر بن خالد: مشاركة واسعة في المهرجان
لفت الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية إلى أن مهرجان “كؤوس الملوك” الذي اختتم فعالياته أمس، شهد العديد من النجاحات على مختلف الأصعدة بفضل الله، ثم بتعاون الأمراء، وذلك منذ انطلاقه قبل 5 أعوام.
وأشار في تصريحات صحافية إلى أن الموسم الثاني تميز بإضافة كأسين تحملان اسمي كل من الأمير سلطان بن عبد العزيز والأمير نايف بن عبد العزيز ـ رحمهما الله ـ ليصبح عددها ثماني كؤوس تجرى على مدى يومين متتاليين، تمثل مختلف الدرجات والفئات والمسافات، لإعطاء الفرصة لمشاركة جميع الملاك.

أفلام وثائقية.
عرضت اللجنة المنظمة لمهرجان كوؤس الملوك أمس أفلامًا وثائقية عن الملوك الراحلين سعود وفيصل وخالد وفهد بن عبد العزيز “رحمهم الله” في ختام مهرجان كؤوس الملوك الخامس على على ميدان الملك عبدالعزيز. وتناولت الأفلام مسيرة الملوك وما تحقق في عهودهم من مشروعات تنموية وخدمية، إلى جانب عرض الكثير من ملامح حياتهم. وكانت الأفلام تعرض تباعًا قبل بداية انطلاق الأشواط التي تحمل أسماء الملوك الراحلين.

جوائز قيمة
خصصت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان كأس الملوك الخامس أمس العديد من الجوائز القيمة للجمهور الكبير الذي تابع فعاليات اليوم الختامي.
وكانت الجائزة الكبرى هي سيارة وجرى السحب عليها بواسطة اللجنة. وشهد اليوم الأول أيضًا توزيع العديد من الجوائز المماثلة.

الفروسية
تختتم بـ 4 كؤوس

الفروسية
تختتم بـ 4 كؤوس

الفروسية
تختتم بـ 4 كؤوس

الفروسية
تختتم بـ 4 كؤوس

الفروسية
تختتم بـ 4 كؤوس

الفروسية
تختتم بـ 4 كؤوس