|


فيما غاب النصر عن التصويت

«الآسيوي» يختار الهلال والأهلي والاتحاد لأفضلية العقد

الرياضية - الرياضية 2020.01.21 | 08:40 pm

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، الثلاثاء، أندية الهلال والأهلي والاتحاد ضمن أبرز الأندية خلال العقد الماضي في غرب القارة الصفراء، مانحاً الجماهير فرصة التصويت على النادي الذي يستحق لقب نادي العقد، حسب ما أعلن عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كما ظهر في قائمة التصويت السد القطري والعين الإماراتي.
فريقا الهلال السد القطري الوحيدان الذان استطاعا تحقيق اللقب القاري، وذلك خلال 2019 عندما توج الفريق الأزرق باللقب القاري على حساب أوراوا الياباني، فيما حل وصيفاً في نسختي 2014 و2017، فيما توج السد بلقب البطولة عام 2011 بعد فوزه على جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.
فيما كانت وصافة البطولة أقصى ما وصل إليه النادي الأهلي، عندما خسر أمام أولسان الكوري الجنوبي في نهائي البطولة عام 2012، فيما كان نصف نهائي البطولة أقصى ما وصل إليه الاتحاد، وذلك في نسخ 2011 و2012، وكانت مشاركة العين الإماراتي عام 2016، أبرز ما وصل إليه، بعد حلوله وصيفاً لجيونبك الكوري.
وغاب النصر حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الأقوى عن اختيارات الاتحاد الآسيوي الذي وصل إلى ربع نهائي البطولة القارية الموسم الماضي.