> مقالات

عبدالكريم الزامل
الهلال في «نعيم» الصدف
2020-01-21



تأهل النصر ليواجه الأهلي في الدور قبل النهائي لكأس الملك في نهائي مبكر على أرض الأهلي، فيما يواجه منافسهم الهلال أبها الأضعف من بين الفرق المتأهلة، لكن ما يثير الاهتمام موعد المباراتين البعيد جداً.
وكان اتحاد القدم أعلن بالأمس تأكيد الموعد في 15 مارس بعد ما يقارب شهرين، والأغرب اختيار الموعد قبل مواجهة الديربي بين النصر والهلال بثلاثة أيام.
لجنة المسابقات التابعة لاتحاد القدم التي يرأسها الأخ نعيم البكر وهو المحسوب على الجانب الهلالي وواجه الكثير من التشكيك والاتهامات حينما كان في لجنة المسابقات التي تصدر جدول الدوري، واستفاد منه الهلال ودار حوله الكثير من الجدل حينها أرجع البكر ذلك إلى “الصدفة”.
السؤال الدارج الآن: لماذا رُحل موعد الدور قبل النهائي إلى ما بعد شهرين؟ والسؤال “المحرج” للأخ نعيم البكر لماذا أقام الدور قبل النهائي قبل مباراة الديربي بين النصر والهلال بثلاثة أيام وهو يعلم قوة مواجهة النصر الصعبة أمام الأهلي، وفي جدة يقابل ذلك لقاء سهل للهلال أمام أبها وفي مقره بالرياض.
قد يقول قائل إن مواجهات الأربعة لم تتحدد إلا هذا الأسبوع هذا صحيح، إنما بعد إجراء القرعة أصبح معروفاً وبنسبة 80% أن النصر والأهلي سيتواجهان في الدور قبل النهائي وحينها كان معلوماً أنها في جدة في مباراة قد تصل للأشواط الإضافية.
إدارة النصر مطالبة بالتحرك لحفظ حقوق الفريق بعد أن جهزته لجنة المسابقات لأن يكون “لقمة سائغة” لمنافسة الهلال في بطولة الدوري التي يتنافسان عليها، ولا أعلم هل “الصدفة” أيضاً لها دور في اختيار التوقيت المثير للشكوك.

نوافذ:
ـ مواجهة منتخبنا الأولمبي ظهر اليوم أمام أوزباكستان الفوز فيها مطلب لإعلان التأهل رسمياً لأولمبياد طوكيو، دعواتنا للمنتخب بقيادة الوطني سعد الشهري تحقيق الانتصار وتأكيد تألقه في مشواره الآسيوي وإذا لم يحالفنا التوفيق اليوم تبقى الفرصة متاحة في مباراة تحديد المركز الثالث.
ـ تباين بعض محللي التحكيم في بعض قرارات الحكام يعطي انطباعًا أن العاطفة مؤثرة بشكل كبير في رأيهم والتباين في اللقطات التي أثارت الجدل في مباراتي الهلال أمام الاتفاق والفيصلي تؤكد ذلك.
ـ أحسن ما يقال عن الانتقالات الشتوية الجود من الموجود إلا أن أكثرها جاءت من باب “تعاقدنا” في الشتوية لتدعيم الدكة وليست إضافة للفريق الأساسي.
وعلى دروب الخير نلتقي،،