2020-02-06 | 00:38

نائب رئيس نادي العين يرفض تحديد هوية الصاعدين والهابطين
الغامدي: قسّموا الدوري

الغامدي:
قسّموا الدوري
حوار: حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

خاض سليمان الغامدي نائب رئيس نادي العين عدة تجارب إدارية قبل أن يصل إلى منصب نائب الرئيس.
ويأمل الغامدي أن ينجح فريقهم الأول لكرة القدم في إنهاء هذا الموسم وهو ضمن الفرق التي تنجح في خطف إحدى بطاقات الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد تجربة أولى مقنعة في الموسم الماضي الذي أنهاه في المرتبة الـ11.
ويقف العين حاليًا في صدارة ترتيب دوري الأولى بعد أن حقق 12 انتصارًا من أصل 22 مباراة خاضها حتى الآن.
وأوضح الغامدي في حواره مع “الرياضية” أن المنافسة في دوري الدرجة الأولى صعبة ومتقلبة وفي الوقت ذاته متقاربة، مشيرًا إلى أن الأفضل للدوري تقسيمه إلى مجموعتين لتقليل الإرهاق على الفرق.
وبين نائب رئيس نادي العين أن تجربة الموسم الماضي كانت مفيدة لإدارة النادي وهو ما انعكس إيجابًا عليه خلال الموسم الجاري الذي يسجل فيه الفريق حضورًا مميزًا.
01
كيف شاهدت دوري الدرجة الأولى بعد موسمين فيه؟
دوري صعب وكل المستويات متقاربة ومتقلبة.
02
هل تفضل استمراره بهذه الآلية وبمشاركة 20 ناديًا أم يتم تغييره؟
الدوري طويل ومرهق للفرق وزيادته إلى 24 فريقًا مقسمة على مجموعتين حل مقترح لتخفيف طول الدوري وزيادة المنافسة بين الفرق وكون وجود مجموعتين سيجعل الإرهاق يقل على الفرق.
03
منذ صعود الفريق الموسم الماضي إلى الدرجة الأولى والأهداف واضحة وهو الصعود إلى الممتاز ما سبب ذلك؟
كل فرق الدوري تملك الطموح والآمال ذاتها في مشاركتها أن تنافس على الصعود وأكيد نادي العين أحد هذه الفرق التي تملك هذا الطموح والرغبة في جعل منطقة الباحة وأنديتها في الدوري الممتاز .
04
كانت تعاقداتكم الموسم الماضي نوعية وأسماء مميزة لكن الفريق لم يصعد؟
العام الماضي كانت أول تجربة لنا في الدوري وكان ينقصنا الكثير من الخبرة في هذا الدوري ونحمد الله أنها كانت تجربة مفيدة لنا واكتسبنا خلالها الكثير من الخبرة التي بالتأكيد انعكست إيجابًا علينا في الموسم الجاري.
05
نجد الفريق يتصدر الدوري في معظم جولات المسابقة كيف ترى ذلك؟
دوري الدرجة الأولى دوري صعب وتصدرنا للدوري لا يعني ضمان الصعود، فهذا الكلام سابق لأوانه ونحن مجتهدون ونتمنى تحقيق هدف الصعود ولكن الوقت لا يزال مبكرًا والتجارب السابقة للكثير من الفرق تجعلنا نحسب حسابًا لمتغيرات الدوري، خاصة في الجولات الأخيرة.
06
ماذا استفدتم من تجربة الموسم الماضي؟
بالتأكيد استفدنا من تجربة العام الماضي سواء من ناحية إدارية أوفنية ومؤكد أن العمل في الموسم الجاري اختلف عن الموسم الماضي كوننا اكتسبنا خبرة أكثر.
07
أتعتقد أن هذا الأمر يعزز فرص صعودكم إلى دوري المحترفين الموسم المقبل؟
كما قلت لك الخبرة الإدارية والفنية تساهم بلا شك في تكوين فريق قادر على تجاوز عثرات الماضي ونأمل ان نستفيد من ذلك في الموسم الجاري.
08
كيف تقيم عمل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الحبيب بن رمضان حتى الآن؟
الحبيب بن رمضان يؤدي مع جهازه الفني عملاً جباراً في سبيل تحقيق النتائج الإيجابية للفريق في الدوري ونحن راضون عن الأداء المقدم من قبلهم.
09
تعاقداتكم في الفترة الشتوية..كيف تراها ؟
صفقاتنا الشتوية ولله الحمد تمت بناء على احتياجنا لتكملة مسيرتنا في الدوري ونأمل بالأسماء المختارة أن تشكل إضافة للفريق وتساهم برفقة الموجودين في تحقيق جميع أهدافنا.
10
ما مصدر الدعم المالي لناديكم خاصة انكم في صدارة دوري الأولى ؟
الدعم المالي لدينا يأتي عن طريق الأمير حسام بن سعود أمير منطقة الباحة وأعضاء شرف النادي غرم الله بن رداد وسعيد بن رداد ومعيض بن رداد و سعيد العنقري وبدر بن رداد ومازن بن رداد رئيس النادي .
11
ما أصعب الفرق التي واجهتموها حتى الآن؟
فرق الدوري متقاربة مستوياتها وكل الفرق تملك الطموح ذاته وصعب تحديد فريق بعينه أو فريق ضعيف ودليل كلامي نتائج المباريات تشاهدها متقاربة، لذلك لا توجد مواجهة صعبة أو فريق صعب.
12
بصراحة من ترشح للصعود ومن الأقرب إلى الهبوط؟
صعب تحديد الفرق الصاعدة أو الهابطة في الدوري لأن الجميع يملك الطموح ذاته.
13
كلمة أخيرة تود إضافتها؟
أشكر صحيفة “الرياضية” على متابعتها لجميع فرق دوري الدرجة الأولى وتسليط الأضواء عليه بصفة مستمرة