2020-02-06 | 23:15

مدافع الوشم يكشف سر تعثر التوقيع في اللحظات الأخيرة
برناوي: الوقت حرمني من الاتحاد

برناوي:
الوقت حرمني من الاتحاد
حوار: فرج الشمري
مشاركة الخبر      

برز أمجد برناوي، المدافع، مع الفئات السنية في نادي الوحدة حتى حجز مقعده في الفريق الأول، غير أنه سرعان ما انتقل إلى صفوف الرائد.
ولم يعرف برناوي الذي ينشط حاليًا مع فريق الوشم الأول لكرة القدم الاستقرار كثيرًا في الفرق التي لعب لها، فقد تنقل بعدها ما بين الطائي والوطني والحزم والشعلة، وأخيرًا الوشم.
وكانت أفضل إنجازات برناوي مع فريق الحزم الأول لكرة القدم، إذ حقق معه إنجاز الصعود إلى دوري المحترفين.
وكشف برناوي في حواره مع “الرياضية” عن كواليس تعثر انتقاله إلى نادي الاتحاد في التسجيلات الشتوية الأخيرة على الرغم من وصوله إلى جدة للتوقيع في الكشوفات.
01
حدثنا عن خلفيات المفاوضات بينك ونادي الاتحاد؟
المفاوضات وصلت مرحلة متقدمة جدًا، لانتقالي إلى الاتحاد، ولكن هناك عدة أسباب حرمتني من ارتداء شعار العميد في الانتقالات الشتوية، إذ تعثرت الصفقة في اليوم الأخير للتسجيلات.
02
ما العوامل التي أفسدت الصفقة على الرغم مما ذكرته من وصول المفاوضات مرحلة متقدمة؟
الوقت كان ضيقًا جدًا، وإدارة النادي تفكيرها في تلك الفترة كان منصبًا حول التوقيع مع مهاجم أجنبي والتحضير لمباراة الرائد في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الأمر الذي تسبب في تأجيل التوقيع معي خلال التسجيلات الشتوية، وأنا أقدر الوضع الذي كانت تمر به الإدارة الاتحادية.
03
هل اتفقت مع إدارة الاتحاد حول الأمور المالية والتفاصيل الأخرى؟
المحادثات بدأت بيننا منذ العام الماضي بعد مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين التي جمعت الاتحاد وفريقي الوشم، وكانت هناك إشادة كبيرة من الجماهير بمستواي وهو الأمر الذي جعل الإدارة تتحرك تجاهي من خلال التواصل مع وكيل أعمالي، ولكن كما ذكرت هناك عوامل تخص الإدارة جعلت الصفقة لم تكتمل.
04
هل ظهورك في مباراة واحدة بمستوى جيد جعل الاتحاد يفاوضك أم كانت هناك متابعة منذ فترة؟
لا أدري إن كانت هناك متابعة من قبل المسؤولين في الاتحاد لي، ولكن بعد مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تألقت فيها، التقى بي الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الفريق السابق وأشاد بمستواي، وعندما يمدحك مدرب كبير فهذا شيء إيجابي جدًا بالنسبة لي.
05
هل تواصلت معك إدارة الاتحاد وفاوضتك مباشرة؟
التواصل والمفاوضات كانت عن طريق وكيل أعمالي، ولا علم لي بالشخصيات الاتحادية التي تواصلت معه حول التعاقد معي.
06
أين كنت في يوم المفاوضات مع الاتحاد؟
كنت في طريقي من الرياض إلى جدة بهدف التوقيع في صفوف الاتحاد، لأنه كما ذكرت وصلت مرحلة متقدمة جدًا، ولكن عندما وصلت جدة، وردتني مكالمة من وكيل أعمالي عن وجود تطورات في الأمر، وأن ضيق الوقت لن يسمح لي بالتوقيع في صفوف الاتحاد خلال فترة التسجيلات الشتوية.
07
هل كانت هناك أندية أخرى تفاوضت معك إلى جانب الاتحاد؟
نعم كانت هناك مفاوضات من أندية أخرى تلعب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
08
ما الأندية التي كانت ترغب في تسجيلك، وهل كانت المفاوضات رسمية؟
التعاون والفيصلي، وكان التواصل رسميًا عن طريق وكيل أعمالي، وللأسف كان ذلك في يوم 31 يناير وهو اليوم الأخير لفترة الانتقالات الشتوية، وحتى تلك اللحظة كانت المفاوضات مستمرة أيضًا مع الاتحاد، ونظرًا لضيق الوقت لم تكتمل المفاوضات مع أي نادٍ، خاصة أن تركيزي كان مع الاتحاد فقط.
09
ماذا عن عقدك الحالي مع نادي الوشم؟
باقٍ في عقدي مع نادي الوشم شهران فقط، ولم أحدد حتى الآن وجهتي المقبلة.
10
كيف ترى دفاع فريق الاتحاد بحكم لعبك في هذه الخانة؟
مستوى دفاع الاتحاد في تحسن ملحوظ بعد انضمام البرازيلي برونو أوفيني، وبالانسجام مع بقية العناصر الموجودة سيكون في وضع مميز جدًا، خاصة أن هناك عددًا من العناصر السعودية المميزة مثل زياد الصحفي وعمار الدحيم وعبد المحسن فلاتة وحمدان الشمراني.
11
هل تأثر دفاع الاتحاد بإصابة زياد الصحفي؟
الصحفي مدافع متمكن وصاحب خبرة كبيرة، وغيابه أثر بشكل كبير، وستعود العافية إلى دفاع الاتحاد بعودته؛ لأن الخبرة مهمة جدًا للفرق الكبيرة.
12
من وجهة نظرك.. ما أقوى فريق في دوري المحترفين الآن؟
أرى أن النصر الأقوى والأقرب إلى تحقيق بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لما يمتلك من لاعبين أصحاب إمكانات كبيرة، بجانب تميزهم بالحلول الفردية والنزعة الهجومية القوية بجانب المستويات التي يقدمها باقي اللاعبين في الخطوط المختلفة.
13
لماذا اخترت النصر على الرغم من أن الهلال منافس قوي ومرشح للبطولة أيضًا؟
صحيح أن النصر والهلال بينهما منافسة بشكل قوي ولكن النصر يملك فاعلية هجومية أقوى من الهلال ومن وجهة نظري النصر يعد الأقوى.
14
هل لديك الرغبة فعلًا في تمثيل الاتحاد خلال الفترة المقبلة؟
ما زلت أطمح إلى ارتداء شعار الاتحاد وأتمنى أن تتجدد المفاوضات في فترة التسجيلات المقبلة؛ لأن كل لاعب طموح يتمنى اللعب في فريق كبير مثل الاتحاد.
15
ماذا تقول لجمهور الاتحاد؟
أشكرهم على تشجيعهم لي على الرغم من أنني كنت ألعب ضد فريقهم، وأتمنى أن أشاهد العميد في مكانه الطبيعي ينافس على جميع البطولات.
16
هل ما زلت قادرًا على اللعب في دوري المحترفين؟
إن كنت تقصد بلوغي الـ30 عامًا، فهناك عشرات اللاعبين في دوري المحترفين تجاوزوا هذا العمر، وما زالوا يركضون في الملاعب، وبالعكس من واقع خبرتي الطويلة في الملاعب أرى أنني قادر على العطاء مع أي فريق، وما زالت الفرصة أمامي في التسجيلات المقبلة خاصة أنها ليست مثل الشتوية وهناك متسع من الوقت بخصوص المفاوضات.