|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-02-08
كان صالح أبو نخاع رئيس نادي ضمك “كبيراً” وهو يعتذر لكل النصراويين عن أي خطأ حدث تجاههم.. تصرف رائع نحتاجه في كثير من أنديتنا للحفاظ على الروح الرياضية والعلاقات المتميزة بين الأندية.
ـ في نفس الوقت من حق رئيس نادي ضمك “حفظ” حقوق ناديه والمنتسبين له عبر “القنوات الرسمية” وهو ما أعلن عنه أبونخاع.. لكن في ذات الوقت أتمنى أن يركز الجميع في ضمك “إداريون ومدربون” على وضع فريقهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه تفادياً للهبوط.
ـ يقول نور الدين بن زكري إن أحداث مباراة النصر أثرت على فريق ضمك أمام العدالة! أقول لابن زكري أنت من أثار الأحداث وبالتالي من أثر على فريق ضمك.
ـ من حق إدارة الفيصلي أن تبحث عن “حفظ” حقوقها في قضية انتقال عبدالعزيز الدوسري للنصر مثلما هو من حق إدارة النصر أن “تدافع” عن موقفها.. السؤال “كم” من الوقت ستأخذ القضية داخل “غرفة” فض المنازعات؟
ـ نجاح المدرب “أي مدرب كان” خلال فترة سابقة مع أي فريق لا يعني بالضرورة أن ينجح “نفس” المدرب مع “نفس” الفريق في فترة “أخرى”.. كارينيو “مع النصر” وجروس “مع الأهلي” أمثلة واضحة.
ـ تكرار تعرض عبدالفتاح آدم للإصابة ومن ثم القرار أخيراً بالسفر لفرنسا للعلاج والتأهيل وكذلك الأمر يحدث مع حمد المنصور هل يعكس “ضعف” الجهاز الطبي في نادي النصر؟ النصر لم يستفد هذا الموسم من اللاعبين “المنصور وآدم” ومعهما لاعبون آخرون كوليد عبدالله والخيبري!!
ـ لا يمكن أن يعود فريق الأهلي قوياً إلا إذا تحقق الاستقرار “الإداري” وهو ما يتجه الأهلاويون نحوه من خلال رئاسة عبد الإله مؤمنة.. لكن الاستقرار “الفني” مطلوب وضروري وهو ما قد لا يتحقق خاصة بعد حديث الأمير منصور بن مشعل الذي “ألمح” من خلاله إمكانية رحيل السيد جروس.. هذا الحديث “يهز” ثقة اللاعبين بمدربهم ولا يساعده على العمل.
ـ رائع جداً أن ينعقد اجتماع مشترك يضم رابطة دوري المحترفين واتحاد الكرة “بحضور ممثلي الأندية” لمناقشة أجندة موسمين مقبلين.. الأهم التقيد بهذه الأجندة دون تأجيل أو نقلمباريات.
ـ يقول “العزيز” ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم “99 % لن يكون هناك تغيير في عدد المحترفين الأجانب الموسم المقبل”.. أنا “ومعي كثيرون” نخشى أن ينتصر الـ1 % على الـ99 %.. ننتظر “بياناً” يتضمن “قراراً” رسمياً بحسم هذا الأمر حتى تكون الأندية على بينة.