2020-02-13 | 00:54

تنطلق اليوم منافسات الشتاء بجوائز تصل إلى مليوني ريال
16 ألفا في تحدي البلوت

صورة التقطت أمس للمشاركين في بطولة شتاء الرياض للبلوت لتسلم البطاقات التعريفية الخاصة التي تخول لهم دخول المنافسة رسميًّا في البطولةتصوير: عبد الرحمن السالم
صورة التقطت أمس للمشاركين في بطولة شتاء الرياض للبلوت لتسلم البطاقات التعريفية الخاصة التي تخول لهم دخول المنافسة رسميًّا في البطولةتصوير: عبد الرحمن السالم
تعطية: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

تنطلق بطولة شتاء الرياض للبلوت اليوم، وتستمر حتى 20 فبراير الجاري، في واجهة الرياض.
وتعد بطولة السعودية للبلوت الثالثة إحدى المبادرات التي سبق إعلان تنظيمها من قبل الهيئة العامة للرياضة سابقًا والهيئة العامة للترفيه حاليًا، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية.ويتنافس المشاركون على جوائز مالية قيمتها مليونَي ريال لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، إذ سيحصل صاحبا المركز الأول على مليون ريال مناصفةً فيما بينهما، وصاحبا المركز الثاني نصف مليون ريال، فيما ينال صاحبا المركز الثالث 300 ألف ريال، وصاحبا المركز الرابع 200 ألف ريال. ويشارك في البطولة 16384 لاعبًا، يخوضون 8192 مباراة، حيث تم اختيارهم بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية، وسيكون غمار التحدي في واجهة الرياض على 512 طاولة، وذلك في الأوقات من الـ 4:00 عصرًا إلى الـ11:00 مساءً، كما يشارك في إدارة المباريات تحكيميًّا 512 حكمًا و64 قائدًا وخمسة مشرفين، خضعوا لدورات تدريبية مكثفة لتوضيح قوانين اللعبة المعتمدة في هذه البطولة.

توافد كبير
توافدت أعداد كبيرة من المسجلين، أمس، في النسخة الثالثة من بطولة شتاء الرياض للبلوت لواجهة الرياض، لتسلم بطاقات المسابقة من أجل المنافسة على البطولة، التي من المقرر أن تنطلق اليوم.
كما عقدت اللجنة المنظمة اجتماعًا لجميع الحكام والقادة والمشرفين، لعمل البروفة الأخيرة قبل انطلاق المنافسات.

اللجنة المنظمة
أنهت اللجان المنظمة تحضيراتها لانطلاق بطولة البلوت، حيث إنها تشكل أهمية لعدد كبير من فئات المجتمع، بكونها من أبرز الألعاب الشعبية في المنطقة، كما فتح التسجيل في الموقع الإلكتروني لمدة 10 أيام. وتم استقبال المشاركين في واجهة الرياض، وتسليمهم البطاقات التعريفية الخاصة التي تخول لهم المشاركة رسميًّا في البطولة وسط تنظيم مميز.

512 طاولة
تجرى بطولة البلوت على 512 طاولة، تم تجهيزها لاستقبال المشاركين وخوض 8192 مباراة، ويشرف على كل طاولة حكمان، خضعوا لدورات تدريبية مكثفة لتوضيح قوانين اللعبة المعتمدة، وطريقة استخدام التطبيق الإلكتروني لتسجيل ملاحظاتهم. ومن شروط قبول الحكام أن يكون سعودي الجنسية، ويجيد لعبة البلوت وعد الأوراق والأبناط.

20 فريقا نسائيا
أعلنت الهيئة العامة للترفيه مشاركة النساء بـ20 فريقًا نسائيًّا في بطولة شتاء الرياض للبلوت، من بين 18 ألف فريق للرجال، مشيرة إلى أن الإقبال على المنافسة قد فاق التوقعات، وذلك بتغريدة جاء فيها: “إقبال كبير فوق المتوقع، أكثر من 18 ألف فريق منهم 20 فريقًا نسائيًّا، راح نستمتع معهم بأقوى التحديات في منافسات بطولة شتاء الرياض للبلوت”.
وكذلك أعلن المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن أعداد المشاركين في البطولة قد تجاوزت العدد المطلوب، بتغريدة في حسابه الشخصي على “تويتر”، جاء فيها: “حتى الحين 18 ألف فريق مسجل ببطولة البلوت، تجاوزنا العدد المطلوب، منهم 20 فريقًا نسائيًّا”.
.
النسخة الثالثة
تُجرى النسخة الثالثة للبطولة بعد النجاح الكبير للنسختين الأولى والثانية، اللتين رعاهما تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وتوج الفائزين فيهما.
وحقق المركز الأول الثنائي بدر وماجد أبو حيمد في نهائي بطولة البلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة ومبلغ 500 ألف ريال، بعد فوزهما على سعود وحسين العنزي اللذين حصلا على المركز الثاني و250 ألف ريال.
فيما نال نواف المطيري وصالح الزهراني المركز الثالث و150 ألف ريال، ونواف العتيبي وعبيد الشيباني المركز الرابع و100 ألف ريال.

16 ألفا
في تحدي البلوت

16 ألفا
في تحدي البلوت

16 ألفا
في تحدي البلوت