2020-02-13 | 23:50

أيام في الصحافة
الحجاب: دخلت الصحافة بالواسطة

الحجاب:
دخلت الصحافة بالواسطة
مشاركة الخبر      

أنا صحافي أبحث عن تقديم المادة المفيدة للقارئ، وأحب صناعة المادة المشوقة، جاء دخولي للصحافة حباً وشوقاً كوني كنت مشجعاً ومتابعاً للرياضة المحلية والخارجية، فالتحقت بصحيفة اليوم استمررت فيها قرابة السنتين، بعدها التحقت بصحيفة عكاظ
التي مازلت أستمتع بالإبداع فيها، وأعد عكاظ هي التي نقلتني للوسط الرياضي وعرّفت الناس بي، تشرفت بالعمل مع الكثير من الزملاء ويأتي في مقدمتهم عادل النجار رئيس القسم الرياضي في عكاظ، وفيصل الطويهر ومصباح معتوق وعادل الماس.
وخلال عملي الصحافي قدمت الكثير من الحوارات والتي من أهمها حواري مع سعيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي سابقاً، وفهد المطوع رئيس نادي الرائد، وعبادي الهذلول، وسعود الحماد الثنائي الهلالي سابقاً، إضافة إلى الروماني ريجيكامب مدرب الهلال السابق. دخلت الصحافة عن طريق الواسطة من أحد الإعلاميين بعد أن تعرف على الحس الصحافي الذي أملكه.
من أهم المواقف التي لا أنساها بعد أن نُشر لي حوار أجريته مع زياد بن نحيت، الشاعر، عندما رشح نفسه لرئاسة نادي الرائد قبل أعوام، فوجئت باتصال منه يعاتبني “بزعل” على أحد العناوين التي نشرت في الحوار، وهذا الموقف لن أنساه، لأنه كان في بداياتي الصحافية.
عبد الرحمن الحجاب
محرر في صحيفة عكاظ