2020-02-14 | 00:33

الهندي: هدفنا الوصول إلى الأوسكار

صورة التقطت للهندي يتحدث إلى الزميلة هديل البريكي تصوير: سعد الدوسري
صورة التقطت للهندي يتحدث إلى الزميلة هديل البريكي تصوير: سعد الدوسري
حوار: هديل البريكي
مشاركة الخبر      

ينظر السعودي ثامر الهندي، المخرج السينمائي الشاب، إلى المستقبل بتفاؤل كبير جعله يطمح إلى الوصول لجوائز مهرجان الأوسكار العالمي.
الهندي حل ضيفًا على “الرياضية” وتحدث عن مشاركته في معرض الإنتاج الفني والنقلة التي يعيشها الجيل الحالي والتي أحدثت ضجة عالمية..
01
حدثنا عن معرض الإنتاج الفني؟
معرض تثقيفي تطويري فائدته كبيرة من ناحية المعرفة العقلية والتطوير مع وجود الشركات والمختصين باحترافية، وأتوقع نحن كمجتمع سعودي نستطيع أن ننافس على مستوى عالمي.
02
ما رأيك في وجود المواهب السعودية في مجال الإنتاج الفني في هذا الحدث؟
أفتخر بهذه النقلة النوعية للشباب خاصةً الجيل الحالي، والتي أحدثت ضجة عالمية ونتمنى أن نصل بالأفلام إلى الأوسكار، حيث أن لدينا القدرة للوصول إلى الأوسكار في المجال السينمائي، لكن نحتاج استثمارًا كبيرًا في هذا المجال، ونفتخر بالشباب السعودي الذي لديه الثقافة الكافية والقدرة على إنتاج أفلام تنافس عالميًا.
03
متى بدأت في هذا المجال.. وكيف تكونت لديك الفكرة والموهبة؟
منذ أكثر من 10 أعوام، حيث سعيت للتعلم أكثر من خلال الدورات والقراءة، وكنت أجلس لمدة طويلة تصل إلى ثلاثة أشهر في البيت لأطلع بعناية على هذا المجال وأدرب نفسي، وبدايتي في هذا المجال كانت من خلال تطوير الذات، فأنا درست ودربت نفسي بنفسي، وبعدها سافرت إلى لندن وأخذت دورات هناك وبعدها إلى كندا، واليوم أنا أدرب وأنتج في السعودية.
04
ما الصعوبات التي واجهتك؟
الاستثمار المادي، لأننا نحتاج أن ننافس عالميًا وننقل نظرتنا كفنانين بالثقافة السعودية، لدينا أمور جميلة ونريد عكسها ونقلها إلى العالم.
05
مثل هذه الفعاليات بماذا تفيدكم؟
التواصل وتكوين العلاقات في كل المجالات.
06
ما الأعمال التي عملت عليها؟
أعمال سينمائية وإعلانية، عملت على فيلم “سخموري” موجود على”الآي إم دي بي”، فيلم رعب، الإمكانيات المادية كانت قليلة، ولكن أرى أننا استطعنا أن ننتج فيلمًا مقاربًا للمستوى العالمي.