2020-02-14 | 00:50

بعد البليهي.. البريك يصنع أفراح الهلال

صورة التقطت أمس لمحمد البريك الظهير الأيمن لفريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيله هدف الفوز في مرمى الفيحاء ضمن منافسات الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين  تصوير: علي الظاهري
صورة التقطت أمس لمحمد البريك الظهير الأيمن لفريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيله هدف الفوز في مرمى الفيحاء ضمن منافسات الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: علي الظاهري
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

أصبح محمد البريك، الظهير الأيمن لفريق الهلال الأول لكرة القدم، ثاني مدافع يلعب دورًا مؤثرًا في صدارة فريقه لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما سجل هدف الفوز في مرمى الفيحاء، أمس، ضمن منافسات الجولة 18.
وتقمص البريك دور المهاجم في الدقيقة 69 ليستغل تمريرة متقنة من صالح الشهري، زميله، ويتمكن من فك شفرة دفاع الفيحاء بهدف قاد به فريقه إلى الفوز والحصول على النقاط الثلاث، التي رفع بها الأزرق رصيده إلى 41 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط مؤقتًا عن وصيفه النصر، الذي تنتظره مباراة صعبة أمام الشباب اليوم.
وسبق لمدافع آخر في صفوف الهلال هو علي البليهي أن أسهم في انتصار ثمين خلال مشوار الفريق في الدوري هذا الموسم، حينما سجل الهدف الثالث في شباك الأهلي في مباراة الكلاسيكو التي انتهت زرقاء 3ـ1 ضمن الجولة 11.
وقضى البليهي في تلك المباراة على الآمال الأهلاوية في تعديل النتيجة، وقاد فريقه إلى الفوز بثلاث نقاط مهمة في مشوار الصدارة، وهو نفس ما فعله البريك أمام الفيحاء في لقاء أمس، ليخطو به فريقه خطوة مهمة نحو التتويج باللقب.

7 تغييرات في التشكيلة
أجرى الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، 7 تغييرات على تشكيلته الأساسية أمام الفيحاء، أمس، في الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مقارنة بتشكيلته الأساسية التي اعتمد عليها في مباراة الرائد الماضية.
وقضت التغييرات بدخول كل من: محمد جحفلي، محمد البريك، محمد كنو، كويلار، نواف العابد، أندري كاريلو، وصالح الشهري في مكان علي البليهي، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، عبد الله عطيف، سالم الدوسري، هتان باهبري، وجوميز.

زحام العائلات
تسبب صغر المدخل الخارجي المخصص للعائلات في ملعب مدينة المجمعة الرياضية في ازدحام كبير خارج الملعب قبل انطلاق مباراة فريقي الفيحاء والهلال، أمس، ضمن منافسات الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأبدت العديد من العائلات التي اضطرت إلى الانتظار وقتًا طويلًا قبل الدخول إلى الملعب استياءها من صغر المدخل الخارجي، خاصةً أن عدد العائلات قد يتجاوز ألفي شخص، وهو ما لا تستوعبه بوابة الدخول.

المليون التاسع
نال نادي الفيحاء جائزة المليون ريال المقدمة من الهيئة العامة للرياضة والخاصة بالحضور الجماهيري للمرة التاسعة هذا الموسم، بعدما شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الهلال، أمس، حضورًا جماهيريًا بلغ 5488 متفرجًا في مدرجات ملعب مدينة المجمعة الرياضية الذي يتسع لـ7 آلاف متفرج.
ويعد هذا الحضور الأكبر للفيحاء في الموسم الجاري، الذي شهد حصوله على مبلغ المليون ريال في 8 مباريات سابقة كانت أمام الأهلي، والوحدة، والحزم، والفتح، والاتفاق، والنصر، والتعاون، والفيصلي.

الظهور الأول
شارك فانيفا أندرياتسيما، المهاجم الملغاشي، للمرة الأولى مع فريقه الفيحاء أمام الهلال، أمس، ضمن الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وانتقل فانيفا إلى صفوف الفيحاء في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بديلًا لروني فرنانديز المهاجم التشيلي، الذي تعرض لإصابة ستبعده حتى نهاية الموسم، علمًا بأن فانيفا كان قد خاض تجربة احترافية في فريق أبها في النصف الأول من الموسم الرياضي الجاري.