|


برايثوايت يعوض غياب ديمبلي في برشلونة

مدريد - الفرنسية 2020.02.20 | 01:50 pm

أعلن نادي برشلونة ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع الدولي الدنماركي مارتن برايثوايت مهاجم ليغانيس حتى يونيو 2024، كبديل استثنائي لمهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي المصاب.
وقال برشلونة في بيان: "اللاعب سيوقع عقداً مع النادي فيما تبقى من الموسم مع أربع سنوات إضافية، حتى يونيو 2024، مع شرط جزائي قيمته 300 مليون يورو".
وأضاف: "برشلونة دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون يورو، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام، الخميس، ابتداء من الساعة 5:00 بتوقيت بملعب كامب نو".
ويمني مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتيين النفس، في الاعتماد على برايثوايت، في نهاية الأسبوع الجاري، عندما يستضيف النادي الكاتالوني إيبار صاحب المركز السادس عشر، في ملعب كامب نو في المرحلة الخامسة والعشرين، قبل المغادرة إلى إيطاليا لمواجهة نابولي، الثلاثاء المقبل، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وحصل برشلونة على الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلا من لاعبه المصاب ديمبيلي، بناء على بند في قوانين البطولة يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.
وسيغيب ديمبيلي عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب إصابته بقطع في وتر فخذه الأيمن، خضع على إثرها لعملية جراحية، وبالتالي لن يشارك في نهائيات كأس أوروبا المقررة من 12 يونيو إلى 12 يوليو المقبلين.
ويتزامن غياب ديمبيلي مع افتقاد برشلونة لخدمات مهاجمه الآخر الأوروجوياني لويس سواريز الذي خضع في يناير الماضي، لعملية جراحية في الركبة اليمنى، ويتوقع أن يغيب لفترة أربعة أشهر.