|


اداري أبها يطالب بالوقوف مع ناديه ويراهن على العودة

الكودري: نلعب مبارياتنا دون تدريب

حوار: حسن ذيبان 2020.02.25 | 10:46 pm

ارتدى أحمد الكودري قميص نادي الوديعة سابقًا، أبها حاليًّا، وتدرَّج في فئاته السنية حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم على الرغم من صغر سنه حينها. وبعد اعتزاله اللعب، حرص على الوقوف خلف ناديه، متابعًا مسيرته عن قرب حتى حقق الفريق الأول درع دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى في الموسم الماضي، وصعد إلى دوري المحترفين.
في حواره مع “الرياضية” بيَّن الإداري الكودري، اللاعب السابق والسكرتير التنفيذي لكرة القدم في أبها، أن ناديه واجه الكثير من التحديات، ويعمل حاليًّا على تجاوزها خلال مشواره في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
01
بعد تقديمه مستويات جيدة، تعرَّض فريق أبها إلى خمس خسائر متتالية، ما السبب؟
صحيحٌ، أبها خسر مبارياته في الجولات الخمسة الماضية، لكنَّ المتابع الجيد للفريق، سيرى أنها جاءت أمام فرق متقدمة، الأهلي والفيصلي والهلال والوحدة وأخيرًا الرائد، ولو عدنا إليها جميعًا، سنرى أنها “خسائر معقولة”، ما عدا الخسارة أمام الوحدة، الذي يمتلك لاعبين متميزين، قادوا فريقهم إلى تحقيق نتائج جيدة، أدخلتهم دائرة المنافسة مع فرق المقدمة.
قد يكون السبب أيضًا انضمام عناصر جديدة إلى أبها، وعدم تجانسهم حتى الآن مع بقية زملائهم، لكنني واثق من أن أبها سيعود إلى سكة الانتصارات قريبًا.
02
كيف تقيِّم تعاقدات الفريق الأخيرة في الفترة الشتوية؟
استقطبت الإدارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة أسماءً لها ثقلها ابتداءً من التونسي فراس شواط، والجزائري سليم خنشوش، اللاعبين الدوليين، إضافة إلى عبد العزيز الجمعان، وساري عمرو، ونادر الشراري، وحسن القيد، وعمر المزيعل، وعبد الله القحطاني، وجهاد الزويد، الذين بدؤوا في التجانس مع زملائهم اللاعبين في الفريق، وأتمنى من الجميع عدم الاستعجال في إطلاق الأحكام عليهم، خاصةً أنهم جاؤوا بناءً على نظرة فنية، إضافة إلى اللاعبين السابقين.

03
محترفون أجانب في أبها تؤيد استمرارهم، وآخرون تتمنى رحيلهم؟
من خلال متابعتي المستمرة للفريق، أرى أن جميع اللاعبين، يعملون، ويجتهدون، ويقدمون مستويات رفيعة، ويسهمون في وضع بصمة مميزة لأبها، وقرار الاستغناء عن بعضهم من عدمه، يعود إلى عبد الرزاق الشابي، مدرب الفريق، وجهازه الفني، إضافة إلى الجهاز الإداري واللجنة الفنية المُشكَّلة.

04
كيف ترى مستقبل أبها في الدوري؟
بإذن الله، سيضع فريق أبها بصمة واضحة في اللقاءات المتبقية في ظل المتابعة المستمرة والقوية من إدارة النادي، برئاسة الدكتور أحمد الحديثي، وأعضاء مجلس الإدارة، وعبد الله شويل، نائب المشرف العام على الفريق، وبجهود اللاعبين النجوم. ما حدث في الفترة الماضية لا يتعدى كونه كبوةً، سينهض منها الفريق، ويعود قريبًا إلى سكة الانتصارات، والجميع ينتظر وقفة المحبين مع الفريق في الفترة المقبلة بعد أن أفرحهم في الدور الأول بحصد 23 نقطة، وبالتأكيد نجومه قادرون على العودة.
05
كيف تسيِّرون أموركم وتستعدون في ظل عدم وجودة منشأة للنادي؟
جميع فرق النادي لا تملك أماكن للتدريب، والفريق الأول لكرة القدم، المشارك في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يتدرب يوميًّا على رديف ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، بينما يتدرب فريق درجة الشباب، المشارك في الدوري الممتاز، في المحالة على الأنجيلة الصناعية، ويلعب مبارياته على ملاعب مزروعة، ويُجري فريق كرة السلة، المشارك في الدوري الممتاز، تدريباته في جدة لدرجة أنه خاض بعض اللقاءات دون أن يسبقها أي تدريب، وما يتحقق من نتائج جيدة، يأتي بفضل الله أولًا، ثم جهود الإداريين والفنيين واللاعبين في جميع الألعاب، وننتظر الانتهاء من إكمال المنشأة حتى يعود نجوم أبها إلى تحقيق الإنجازات في كافة الألعاب.
06
متى ستكتمل المنشأة، خاصةً أنكم تنتظرون ذلك منذ ثمانية أعوام؟
نأمل جميعًا بوقوف الأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة، معنا وحل معضلة المنشأة، التي أصبح الانتهاء منها حلمًا يراود الجميع لتعود الحياة إلى الكيان الأبهاوي الذي تنقصه، مقارنةً بفرق دوري المحترفين، منشأةٌ يتدرب عليها لاعبوه.
07
ماذا عن الجوانب الاستثمارية للنادي؟
لا يوجد لدى النادي مواقع استثمارية بحكم عدم وجود منشأة خاصة به، عكس الحال مع كثير من الأندية خارج المنطقة وداخلها، وهذا ليس حسدًا، لكنني أريد إيضاح الحقائق، ونتمنى من أمانة منطقة عسير، أن تنظر لموقع الساحة الشعبية، الذي نتطلع إلى إعادته للنادي حتى يستفيد منه في تطوير ألعابه.
08
المنافسة على اللقب، هل ترى أنها انحصرت بين الهلال والنصر، أم أن فرقًا أخرى ستنافس؟
الهلال والنصر يقدمان مستويات جيدة في الدوري، لكن يصعب الحكم على المنافسة على اللقب في ظل وجود فرق تقدم مستويات جيدة، وسيكون لها كلمة في الدوري، مثل الأهلي والوحدة والرائد والتعاون، فجميعها تمتلك لاعبين جيدين بدليل ما قدمه فريقا الوحدة والرائد في الجولات الماضية.
09
وجود سبعة محترفين أجانب في الدوري هل يزيد من قوته؟
نعم، وجود المحترفين الأجانب السبعة زاد دورينا قوةً وإثارة وتوهجًا، لذا من الصعب جدًّا أن تتوقَّع مَن سيكسب أي لقاء، لأن الفوارق الفنية بين الفرق تقلَّصت في ظل تقارب المستويات بوجود هؤلاء المحترفين الأجانب، كما أنهم أعطوا الدوري زخمًا فنيًّا كبيرًا، وعززوا من قوة التنافس فيه.
10
على الرغم من خسائركم الماضية في الدوري إلا أن الفريق وصل إلى دور الأربعة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، كيف تفسر ذلك؟
وصل إلى هذه المرحلة بكل جدارة واستحقاق، وهذا دليل على أن الفريق يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على منافسة أقرانهم في جميع الفرق، ويؤكد في الوقت نفسه أن وجود المحترفين الأجانب السبعة في دورينا، قلَّص الفارق بين جميع الفرق المشاركة فيه.
11
ما أهدافكم المستقبلية في نادي أبها؟
يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا، بعد الصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، اجتمعت الإدارة قبل بداية الموسم لدراسة احتياجات الفريق مع الجهاز الفني، وشدد الجميع، وعمل بصدق، على أن يكون الهدف في الموسم الأول للفريق البقاء في دوري المحترفين، وهذا كان المطلب الرئيس، وبحول الله، الفريق قادر على تقديم المستويات التي تؤهله للبقاء بين الكبار، ونأمل وقوف رجال الأعمال في المنطقة مع النادي حتى يواصل تقديم العطاءات الجيدة في مختلف الألعاب.

12
كلمة أخيرة؟
أتقدم بالشكر الجزيل نيابةً عن إدارة النادي إلى جميع مَن وقف معه، وأتمنى أن تتحقق الآمال ببقاء الفريق في دوري المحترفين.