> مقالات

مساعد العبدلي
ساسي وبن شرقي
2020-03-03



الفرجاني ساسي نجم تونسي صنع شهرة واسعة من خلال مشاركته مع فريق الترجي التونسي العريق، وكذلك بارتدائه قميص المنتخب التونسي.
ـ أشرف بن شرقي نجم مغربي صنع لنفسه حضوراً لافتاً سواء من خلال ظهوره بقميص الوداد المغربي أو المنتخب المغربي.
ـ هذا الثنائي المتميز “ساسي وبن شرقي” شاء الله أن يحصلا على عرضين من الجارين النصر والهلال قبل عدة مواسم، فارتدى ساسي قميص النصر ووجد الحب والتقدير من جماهير النصر.
ـ بينما لبس بن شرقي قميص الهلال وقوبل بدعم جماهيري هلالي كبير.
ـ النجاح من عدمه أمر يتعلق لمعظم المحترفين غالباً “بالتوفيق” والانسجام، وشاهدنا نجومًا كبارًا “على مستوى العالم” ينجحون في فريق ويظهرون بمستويات متدنية في فريق آخر، ثم يعودون للنجاح في فريق ثالث.
ـ لا جدال حول المستوى الفني وكذلك الموهبة بالنسبة لفرجاني ساسي وبن شرقي، ولكن التوفيق لم يحالفهما مع النصر والهلال، رغم أن الثنائي اجتهد كثيراً ولم يظهر منهما أي تقصير.
ـ رحل الثنائي “ساسي وبن شرقي” عن الملاعب السعودية فارتدى ساسي قميص الزمالك المصري بينما رحل بن شرقي لنادي لانس الفرنسي لفترة قصيرة.
ـ نجح ساسي بقميص الزمالك وأصبح عنصراً مؤثراً في الفريق ومحبوباً من قبل الجماهير الزملكاوية وقدم مستويات لافتة كانت سبباً في تلقي إدارة الزمالك لأكثر من عرض مغر رفضته لحاجة الفريق للنجم الكبير ساسي، وأنه لا يمكن التخلي عنه.
ـ شاء الله أيضًا أن ينضم النجم بن شرقي لفريق الزمالك ليصبح الثنائي في فريق واحد “الزمالك” بعد أن كانا في فريقين سعوديين متنافسين “النصر والهلال”.
ـ ومثلما نجح ساسي في التألق وسرقة قلوب جماهير الزمالك، فإن بن شرقي هو الآخر أصبح اليوم أحد أبرز نجوم الفريق، بل يعتبره الزملكاويون “رغم قصر الفترة التي قضاها مع الفريق” أحد أبرز الصفقات الأجنبية في الفريق خلال آخر 10 سنوات.
ـ المتابع لمباريات الزمالك “محلياً وإفريقياً” يلمس التأثير الفني الكبير للثنائي “ساسي وبن شرقي” وكيف أصبحا مؤثرين بشكل كبير في مستوى ونتائج الفريق “دون تقليل من بقية نجوم الزمالك”، وأصبح “بن شرقي وساسي” مثالاً ناجحاً للمحترف الأجنبي “المؤثر”.
ـ السؤال: هل عدم نجاح ساسي وبن شرقي في ملاعبنا ونجاحهما بقميص الزمالك سببه عدم التأقلم أو التسرع في إصدار الحكم الفني أو قوة الدوري السعودي أو ضعف الدوري المصري؟