2020-03-10 | 23:33

لاعب الجبيل يستعيد تجربة الهلال.. ويكشف عن سر الابتعاد
السالم: ندمت على كرة القدم

السالم:
ندمت على كرة القدم
حوار: حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

فرض يوسف السالم نفسه كأبرز المهاجمين في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2012 عندما كان لاعبًا في صفوف فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، قبل أن تختفي نجوميته بعد انتقاله إلى الهلال نظرًا لعدم إتاحة الفرصة له للمشاركة أساسيًا، وجلوسه فترات طويلة على دكة البدلاء.واضطر السالم إلى توقيع مخالصة مع الهلال قبل انتهاء عقده، وعاد إلى الاتفاق من جديد، غير أنه لم يظهر مثل فترته الأولى، ليتوقف الموسم الماضي عن اللعب، قبل أن يعود إلى التنافس عبر نادي الجبيل الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية.وكشف السالم في حواره مع “الرياضية” عن أن فترته مع الهلال كانت الأبرز في مسيرته، بعد أن حقق البطولات وصعد منصات التتويج، بينما أفضل فترات لعبه مع الاتفاق.وأشار إلى أنه لو عاد به الزمن إلى الوراء لما لعب كرة القدم، واختار مجالًا آخر.
01
كنت أحد عناصر المنتخب السعودي ولكن فجأة اختفيت عن الأنظار ما السر في ذلك؟
ما زلت موجودًا وأمارس كرة القدم، توقفت الموسم الماضي عن لعب الكرة لظروف خاصة، واكتفيت بالمشاركة في دورة في البحرين، والآن عدت للتنافس عن طريق فريق الجبيل الأول لكرة القدم، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية.
02
عودتك إلى اللعب في الثانية هل يعني أن مستواك لا يؤهلك لدرجة أعلى؟
انضمامي لفريق الجبيل تقديرا لخالد الخاطر، رئيس النادي، الذي طلب مني التوقيع للاستفادة من خدماتي خلال الموسم الجاري، وبحمد الله أقدم مستوى جيدًا واستعدت حساسيتي التهديفية، وسعيد جدًا معهم، وهم كذلك سعداء بما أقدمه من مستويات.
03
هل وصلت لك عروض من أندية في دوري المحترفين والأولى؟
بعد نهاية عقدي مع فريق الاتفاق وصلتني عروض من أندية عدة، ولكن لم أوافق عليها نظرًا لظروفي الخاصة التي كانت تتطلب مني البقاء في المنطقة الشرقية، وبإذن الله في الموسم المقبل وارد جدًا توقيعي في كشوفات أحد الفرق في درجة أعلى.
04
لماذا توقفت عن اللعب الموسم الماضي؟
الظروف الخاصة التي مررت بها جعلتني أبتعد عن اللعب، رغم أنني كنت جاهزًا فنيًا وبدنيًا، بحمد الله تجاوزت هذه الظروف واستعدت مستواي المعروف.
05
لعبت في القادسية والشباب والهلال والاتفاق.. أي محطة كانت الأفضل بالنسبة لك في مسيرتك؟
كل تجربة لها إيجابياتها وسلبياتها، القادسية كانت ذكريات الصغر والتدرج حتى الفريق الأول، ومع الاتفاق خلال الفترة الأولى قدمت أفضل المستويات التي جعلت الأندية الكبيرة تتنافس على التوقيع معي، بينما في الهلال حققت البطولات وصعدت إلى منصات التتويج، وحتى الشباب حققت معه بطولة، وأفتخر بكل نادٍ لعبت في صفوفه.
06
لماذا اخترت الهلال عن بقية الأندية التي كانت ترغب في تسجيلك؟
كانت هناك مفاوضات مع الاتفاق لتجديد عقدي ولكن لم نصل إلى اتفاق، ثم كان الخيار الآخر هو الهلال من واقع جدية المفاوضين، كما أن الأزرق أمنية كل لاعب، فهو صاحب الألقاب والإنجازات.
07
ألم تندم على توقيعك للأزرق بعد جلوسك في الاحتياط وأفول نجوميتك؟
لم أندم على انتقالي إلى فريق الهلال، حققت البطولات وزاملت نجومًا كبارًا، وتدربت على أيدي مدربين قدموا لي الكثير، التجربة كانت رائعة مفيدة جدًا.
08
هل ترى أنك ظلمت من قبل مدرب معين في الهلال؟
لم أتعرض للظلم من أي مدرب، ليس في الهلال وحده بل في جميع الفرق التي لعبت لها، استفدت منهم جميعًا، وكل واحد منهم ترك بصمة في مسيرتي، وبطبعي أحترم جميع المدربين وكل من قدم لي معروفًا.
09
لو عاد بك الزمن إلى الوراء.. أي قرار اتخذته ستتراجع عنه بعد هذه التجارب؟
للأمانة لو عاد بي الزمن لن ألعب كرة القدم نهائيًا.
10
أي اللاعبين ما زالت علاقتك به مستمرة من الذين زاملتهم في الفرق التي لعبت لها؟
لا تزال علاقتي جيدة مع معظم اللاعبين الذين لعبت معهم، سواء في الفرق أو المنتخبات السعودية المختلفة، ولكن يبقى محمد الشلهوب الأقرب لي، من واقع العلاقة التي ربطتني معه، حيث كنت دائمًا معه في غرفة واحدة خلال المعسكرات، إضافة إلى نواف العابد.
11
من أكثر مدرب استفدت منه في مسيرتك؟
أفتخر وأعتز بكل مدرب أشرف على تدريبي منذ بداياتي مع كرة القدم، واستفدت منهم جميعًا، وأستغل منبركم لأتقدم لهم بالشكر الجزيل على وقفاتهم معي وتوجيهاتهم.
12
ما الفترة الأجمل في مشوارك الكروي بالنسبة إليك؟
فخور بكل نادٍ لعبت له، ولكن يبقى الهلال تجربة مختلفة عن البقية من حيث البطولات والشهرة، بينما الاتفاق صنع نجوميتي وقدمني إلى الجمهور السعودي.
13
من ترشح لتحقيق لقب الدوري في الموسم الجاري؟
الهلال هو الأفضل والأقرب.
14
من أعجبك من اللاعبين الموسم الجاري محليين وأجانب؟
على مستوى المحليين سالم الدوسري، لاعب الهلال، هو الأفضل، بينما المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر، هو الأجنبي الأميز بالنسبة لي.