> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-03-13



يقول معيض العرجاني المشرف على كرة القدم بنادي النجوم: “جزء من مبنى النادي آيل للسقوط”.. مع التحية لوزارة الرياضة ممثلة في مكتبها في الأحساء.
ـ ضمن فريق أبها “بشكل كبير” البقاء في دوري المحترفين لموسم آخر، وهذا يجب أن يدفع إدارة النادي “بالتنسيق مع الجهاز” الفني للبدء من الآن بتدعيم الفريق لمواصلة البقاء لمواسم عدة.
ـ يقول رئيس نادي النصر صفوان السويكت: “أتحمل الخسارة أمام الفيصلي”.. وجماهير النصر تسأل: ماذا يفيد أن تتحمل الخسارة بعد خطأ إداري واضح؟
ـ تأكد أن لقب دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية سيكون عربياً بعد تأهل 4 فرق عربية للدور نصف النهائي “الزمالك والأهلي المصريان”، والرجاء والوداد المغربيان”.. أتمنى أن تراقب أنديتنا هذه الفرق الأربعة، ففي صفوفها لاعبون يستحقون أن نراهم الموسم المقبل في ملاعبنا.
ـ يقول تريساكو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم: “لا يعنيني طلب إدارة النصر إقالتي”، ونحن نقول لتريساكو عليك أن تقدم عملاً متميزاً “من خلال الحكام” سواء على أرض الملعب أو داخل غرفة تقنية “VAR”.. ونقول لتريساكو ليست إدارة النصر “وحدها” من انتقد التحكيم فقد “سبقتها” إدارة الاتحاد وكذلك التعاون “ولحقتها” إدارة العدالة.
ـ تأجيل “بقية” منافسات دوري أبطال آسيا والتصفيات “المزدوجة” للمنتخبات سيؤثر كثيراً على أجندة الموسم الماضي الذي أتوقع أن يكون “استثنائياً” في جدولته.. علينا أن نقدر الظروف ونتفهم كيف ستتعامل لجنة المسابقات مع هذه الظروف.
ـ من “دافعوا” عن حمد الله عادوا “ليهاجموا” جوميز.. ومن “هاجموا” حمد الله وطالبوا “بمعاقبته” اندفعوا لتبرير تصرف جوميز مع مدرب الفريق، وأنه تصرف طبيعي.. لن تصلح الحال إلا إذا “اتحدنا” في رفض أي خروج عن السلوك الرياضي بغض النظر عن ألوان الأندية.
ـ مازالت الأندية “كمنشآت اجتماعية” تلتزم الصمت وتقف موقف المتفرج حيال انتشار فيروس كورونا.. كنا وما زلنا ننتظر أدواراً أكبر للأندية على صعيد التوعية ونشر وسائل الوقاية، بل حتى توزيع أدوات تساهم في محاربة الوباء “على سبيل المثال كمامات أو معقمات”..
ـ عاد فهد المولد للتدريبات التي تجهزه للعودة “الرسمية” بعد شهرين، وأتمنى أن يكون ما تعرض له المولد يمثل درساً له ولبقية اللاعبين السعوديين.
ـ نعم فريق ضمك “محترم ويحترم” ولو لعب “كل” مبارياته مثلما لعب أمام النصر والهلال لكان “الآن” كما هو جاره “أبها” في مركز آمن بعيداً عن خطر الهبوط.