2020-03-21 | 02:26

المهاجم المعار إلى أبها يكشف عن سبب رحيله بعد أسابيع من انتقاله
آل عباس: انتظرت الهلال بفارغ الصبر

آل عباس:
انتظرت الهلال بفارغ الصبر
حوار: بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

حط صالح آل عباس رحاله في النصر الصيف الماضي، قادمًا من فريق نجران، بعد تألقه في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، ما جعله محل اهتمام العديد من أندية دوري المحترفين السعودي، ونجحت الإدارة النصراوية السابقة في حسم الصفقة خلال فترة وجيزة لقناعتها التامة بالمستوى الفني للاعب.
آل عباس صاحب الـ 25 ربيعًا تحدث إلى “الرياضية” عن تجربته الاحترافية وانتقاله من نجران إلى النصر ثم إلى أبها، وتطرق إلى العديد من الأمور في مشواره.
01
كيف ترى وضع فريق أبها الأول لكرة القدم الموسم الجاري؟
مر فريقنا في آخر سبع جولات بهبوط في المستوى والنتائج، والحمد لله تجاوزنا ذلك في آخر جولتين من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكل الأندية تمر بانخفاض في المستوى سواء في آخر الدوري أو منتصفه، والأهم أن فريق أبها استعاد عافيته بتحقيق فوزين غاليين على فريقي التعاون والفيحاء.
02
حقق فريق أبها نتائج مميزة في الدور الأول من الدوري، ثم تراجعت نتائجه بشكل كبير، لماذا؟
بالفعل حقق فريقنا 23 نقطة بنهاية مباريات الدور الأول من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ثم تراجعت النتائج بشكل كبير، والآن عاد الفريق إلى وضعه الطبيعي بعد الانتصارين الغاليين، فالأندية الصغيرة والكبيرة لابد من تعرضها لنتائج سيئة خلال مجريات الدوري كونه يمر بمنعطفات كثيرة.
03
هل يعني ذلك أن فريقكم ضمن البقاء بين أندية دوري المحترفين للعام الثاني على التوالي بعد تحقيقكم للفوز الأخير على الفيحاء؟
لا، الفريق لم يضمن البقاء حتى الوقت الراهن، ولكن الفريق قطع ما نسبته 80 في المئة للبقاء، وتحديدًا بعد النتائج الأخيرة لأندية الفتح وضمك والعدالة.
04
هل أبلغتكم الإدارة والجهاز الفني بالخطة المستقبلية للفريق؟
لنكن أكثر صراحة، فبعد النتائج المميزة التي حققها الفريق أخيرًا فالطموحات باتت عالية من خلال التفكير جديًا بتحقيق مركز متقدم في سلم ترتيب الدوري من المركز الرابع إلى السادس، حيث تبقى في الدوري ثماني جولات فيها 24 نقطة.
05
كيف ترى تعليق الأنشطة الرياضية قبل ساعات قليلة من مباراتكم أمام الهلال في الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين؟
أنا مؤيد لكل القرارات التي تصدرها وزارة الرياضة لأنها تصب في مصلحة كافة الرياضيين، وعلى الصعيد الشخصي كنت أنتظر اللقاء بفارغ الصبر، فكان ينتاب الفريق شعور بالتغلب على الهلال كون فريقنا في أفضل حالاته الفنية بعكس الفريق الهلالي، والأهم أن التأجيل حدث من أجلنا، وفخورون جدًا بما تقدمه حكومتنا الرشيدة التي تهتم بسلامة المواطنين.
06
لنعد إلى الوراء قليلا، وتحدثنا عن كيفية انتقالك إلى النصر قادمًا من نجران؟
منذ منتصف الموسم الماضي للدرجة الأولى كنت على معرفة بمتابعة النصر لي مع نجران فريقي السابق.
07
كيف علمت بمتابعة النصر لك؟
أخبرني بالمتابعة أحمد البريكي الرئيس التنفيذي السابق، فبعد انتهاء الموسم شرعت إدارة النصر بمفاوضاتها مع إدارة نجران، والحمد لله أنها تمت بكل يسر وسهولة وفي وقت سريع.
08
لماذا لم تستمر مع النصر إلا عدة أسابيع؟
بعد انتهاء إجراءات انتقالي للنصر، غادرت مع البعثة للمعسكر الخارجي في البرتغال، وللأسف لم أحصل على فرصتي الكافية للحكم على مستواي الفني فتمت إعارتي إلى أبها حتى نهاية الموسم الجاري.
09
إلى ما تعزو عدم منحك الفرصة الكافية لإثبات وجودك مع النصر؟
-لا اعلم ذلك، ولكن حتى بعد توقيعي للاعارة الى ابها ابلغني البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق حاجته لخدماتي في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من كاس دوري ابطال اسيا امام السد القطري نظرا لاصابة عبدالرزاق حمدالله المهاجم المغربي، وبالفعل لعبت اللقاء اساسيا بالرغم من ان المعلومات التي وصلتني بأن فراس البريكان هو اللاعب الاساسي او الاستعانة بالمغربي نورالدين امرابط في خط الهجوم ولكن حدث عكس ذلك بالاعتماد علي في القائمة الاساسية، وللعلم لم اعلم عن ذلك الا قبل اللقاء بساعتين، وقدمت المطلوب مني بالرغم من انها المباراة الاولى.
10
ما صحة الأنباء التي شاعت بأن إدارة النصر حاولت إلغاء الاتفاقية مع أبها بعد مشاركتك في مباراة السد القطري؟
بالفعل في اليوم التالي أخطرني أحمد الغامدي مدير الاحتراف بأن روي فيتوريا المدرب البرتغالي سيعقد اجتماعًا مع الإدارة بشأن مستقبلي، ولا أعلم هل حدث الاجتماع أو لا لأنني غادرت إلى أبها دون علم جديد.
11
لماذا لم تعقد اجتماعًا مع الإدارة أو فيتوريا لتعرف أسباب إعارتك إلى أبها؟
لم أعقد أي اجتماع كون الأمور تمت بسر
12
ترددت أنباء بأن إدارة النصر طلبت عودتك للفريق في فترة الانتقالات الشتوية؟
غير صحيح، فالإدارة النصراوية لم تطلب عودتي في الانتقالات الشتوية.
13
وماذا عن مستقبلك الكروي؟
تنتهي إعارتي إلى أبها بنهاية الموسم الجاري، وبطبيعة الحال سأعود للنصر كونه يتبقى في عقدي عامان.
14
كيف تصف لاعبي أبها؟
يملك فريق أبها العديد من اللاعبين السعوديين الجيدين، وأعتقد أن أكثر لاعبين سعوديين حققوا نقاطًا لأنديتهم هم لاعبو فريق أبها، وأي فريق سعودي لابد من الحاجة لتدعيم صفوفه في الصيف المقبل.
15
لماذا لم تشارك مع الفريق في القائمة الأساسية إلا في المباريات الأخيرة؟
قرار فني وأحترمه، فأنا لاعب محترف أحترم كل القرارات وجاهز للمشاركة في كل الأوقات.
16
ما صحة خلافك مع عبد الرزاق الشابي المدرب بسبب تقليدك لفرحة المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر؟
قصة وانتهت، وعلى المستوى الشخصي لا أعير الماضي اهتمامًا.
17
كيف ترى أرقامك مع فريق أبها؟
على الرغم من قلة مشاركتي لكن أرقامي جيدة، فسجلت ستة أهداف وصنعت هدفًا واحدًا.
18
هل مازلت تتمتع بعلاقة وطيدة مع لاعبي النصر؟
نعم، تربطني علاقة قوية مع معظم اللاعبين أمثال حمد المنصور ووليد عبد الله وعوض خميس وعمر هوساوي وعبد الرحمن العبيد وسلطان الغنام.