2020-03-23 | 00:36

عكاش.. عزل في البر

صورة التقطت لعكاش العتيبي أثناء وجوده في عزله الصحي في إحدى براري الرياض  (صورة خاصة بالرياضية)
صورة التقطت لعكاش العتيبي أثناء وجوده في عزله الصحي في إحدى براري الرياض (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ راكان المغيري
مشاركة الخبر      

اختار عكاش العتيبي، الشاعر السعودي، إحدى براري منطقة الرياض مكانًا لعزل نفسه بدلًا من المنزل تحوطًا من فيروس كورونا بعد تحذيرات وزارة الصحة بهذا الشأن.
وأوضح لـ”الرياضية” العتيبي قائلاً: “لدي العديد من النصوص، كوني موجودًا في الحجر البري، الذي اخترته لنفسي أخيرًا، بعد تحذيرات وزارة الصحة من كورونا، وأنا موجود في منطقة برية ربيعية، كوني أحب البر الذي يزيد فيه نتاجي الشعري، وأحظى بصفاء ذهني لا يمكن أن يحدث في أي مكان آخر”.
وعدّ أن القصيدة الشعبية تعيش مرحلة ذهبية في جوانبها، مضيفًا أن الشاعر الجيد يحظى بمتابعة وانتشار واسعين، وقال: “القصيدة الجيدة والشاعر الجيد يحظيان باهتمام واسع وانتشار، ومقياسها الحقيقي وصولها إلى شرائح بعيدة”.
وأشار العتيبي إلى أنه لا ينوي في الفترة الحالية كتابة قصيدة غنائية، كون القصيدة الغنائية تحتاج إلى تمويل كبير من الشاعر.
وبيَّن أن القصيدة المغناة عادت إلى الواجهة مجددًا بعد الأنشطة الغنائية التي حضرت الفترة الأخيرة، مضيفًا أن التوجه للقصيدة المغناة جاء كونها قصيدة إحساس جيدة وذات لغة بيضاء، وقال: “القصيدة الغنائية الجيدة شعريًّا تجد قبولاً كبيرًا من جميع الأوساط المتذوقة”.