2020-03-23 | 21:53

مالك «مخوفات» يعلن المشاركة بعد إبعاده.. ويكشف عن التفاصيل
ابن كليفيخ: أنتظر الأقوياء في النخبة والفئات

ابن كليفيخ:
أنتظر الأقوياء في النخبة والفئات
حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

يعد ابن كليفيخ من أبرز الأسماء المشاركة في مهرجان الإبل، وسجل صفقات مدوية في مشترياته خلال الأعوام الماضية. يلقبه جمهوره بـ”الأسد”، بعد إبعاده في النسخة الماضية. “الرياضية” التقت محمد بن كليفيخ الدوسري وسألته عن مشاركاته في مهرجان الإبل.
01
كيف ترى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل؟
مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو صمام الأمان الحقيقي لاقتصاد الإبل، وأسهم في وصول الإبل إلى هذه الأسعار، وتسجيل قفزات كبيرة، والمستفيد من المهرجان ليس فقط المشاركون، بل والمنتجون.
02
الحضور الكريم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.. كيف تصفه؟
حضور مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وضيوف المهرجان هو التكريم الحقيقي الذي يحظى به ملاك الإبل والعاملون في قطاعها، وتتويج لمسيرتها، وقد انعكس ذلك على اقتصادها بشكل كبير.
03
حضرت في فئة فردي الجل وحققت المركز الثاني وأبعدت في الخمسين بسبب العبث.. هل ستكون لك مشاركة جديدة؟
نعم، حققنا المركز الثاني في الفرديات للمرة الثانية على التوالي بالفردية “مزعلة”، وتم إبعادنا ولم نعمل على تسديد الغرامة المفروضة علينا، وقرَّرنا الانسحاب وصدرت العقوبات، ونحن نشتري بأرقام فلكية كبيرة تكاد تكون الأعلى، ولسنا بحاجة إلى هذا العبث، ونحترم القرارات الصادرة من قبل إدارة المهرجان.
04
هل سيكون لـ”مخوفات” حضور في النسخة المقبلة بعد إبعادها أو في الأعوام المقبلة؟
نعم سنكون حاضرين في النسخة المقبلة إن شاء الله، ونعلن التحدي في فئة سيف الملك والفردي، إضافة إلى الفحل وإنتاجه ونخبة النخبة، وفي حال تمت الصفقة التي نتفاوض عليها مع صاحب منقية سيكون حضورنا في بيرق المؤسس، وسنحدث مفاجأة مدوية وقوية.
05
كانت هناك بعض التصريحات الغاضبة من جماهيرك وترددت أنباء حول ابتعادك نهائيًّا عن عالم المزاين.. كيف تبرر ذلك؟
دائمًا تصريحات الجماهير عاطفية بشكل كبير ونحترمها، لكن لن نبتعد عن هذا الكرنفال الذي وُضع لدعم الصغير قبل الكبير، وأنا في أهل الوضح والمهرجان وضع لخدمة شريحة كبيرة، وفي حال حدوث خطأ من المشارك أو المهرجان لا يعني ذلك نهاية الأمر، بل لنا عودة وقد بدأنا عمليات الشراء.
06
كم عدد مشترياتكم حتى الآن؟
اشترينا بعد خروجنا فورًا 4 فرديات ولن نفصح عن ما بعدها، وأفصحنا بسبب انتشار خبرها، ولكن ما أحب أؤكده للجميع ولجماهير “مخوفات” أن المشتريات القوية مستمرة حتى بوابة الدخول.
07
ما صحة المعلومات المنتشرة حول إرجاع الإبل التي تم شراؤها في النسخة الرابعة؟
رجعنا إبل الأمير محمد بن تركي فقط، وبقية المشتريات احتفظنا بها، ونحن لن نفرط في الزين مهما كلف الأمر، بل إننا نشتري ومن يعرف بكرة قوية أنا زبونها.
08
ما قيمة المشتريات التي تم إبرامها؟
لن نفصح عن الرقم، على الرغم من أننا سجلنا أعلى الأرقام الفردية، “مزعلة” تم شراؤها بـ10 ملايين، و”فهاقة” بـ6 ملايين، واشترينا 4 بعشرين مليونًا من عبد الله بن دلمخ، ومستمرون في الشراء، حضورنا للتربع على القمة وليس للمنافسة، والإبل مثل النار لا بد أن يتم تدعيمها.
09
ماذا تقول لمنافسيك؟
أقول لا أحد يغيب في الشوط الذي نحضر فيه، سواء نخبة النخبة أو سيف الملك أو بيرق المؤسس، حضورنا سيكون مختلفًا هذا العام، ولدينا قوة شرائية مفتوحة، و”مخوفات” ستكون لها بصمة.