|


إغلاق دور العرض يجبر شركات الأفلام على تغيير المخططات

كورونا يعطل العميل السري

صورة التقطت أمس الأول لعشرات السيارات يتابع أصحابها أحد الأفلام في سينما مخصصة للمركبات في سول العاصمة الكورية الجنوبية في ظل قرار بإغلاق دور السينما (الفرنسية)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2020.03.24 | 10:46 pm

أجلت كبرى شركات الإنتاج السينمائي في العالم عرض أفلامها، التي كانت في طريقها إلى النظارة خلال مارس الجاري وإبريل المقبل، بعد أن أجبر تصاعد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19” دور العرض على إغلاق أبوابها ومن بينها دور شركتي AMC وRegal الأمريكيتين، اللتين تملكان 1200 دار بها 18.400 شاشة في أمريكا وحدها.
وباعت دور العرض في أمريكا الشمالية وحدها خلال العام الجاري 172 ألف تذكرة بمتوسط 9.11 دولار للتذكرة الواحدة، وجمعت 1.566 مليار دولار من أكثر من 200 فيلم جرى عرضها خلال هذه الفترة. ومن بين أبرز الأفلام المتأثرة بهذا الإغلاق “نو تايم تو داي” No Time to Die من بطولة دانيال كريج ورامي مالك، حيث أجّل عرضه من 10 إبريل إلى 8 نوفمبر المقبل. الفيلم بلغت تكلفته 250 مليون دولار، ويحمل الرقم 27 في سلسلة أفلام جيمس بوند العميل السري.
وتبع فيلم جيمس بوند، أفلام أخرى منها “أكوايت بليس 2” لشركة باراماونت من نهاية الأسبوع المقبل إلى أجل غير مسمى، و”مولان” الذي أنفقت فيه ديزني 200 مليون دولار، وكذلك مارفيل مع “بلاك ويدو” الذي تتراوح ميزانيته ما بين 150 ـ 200 مليون. إضافة إلى ذلك تخطط يونيفرسال لإطلاق أفلامها الأخرى التي بدأ عرضها في أواخر نوفمبر الماضي، ومنها “ذا هنت” و”ذا أنفيسبل مان” بنظام العرض المنزلي حسب الطلب.


كورونا 
يعطل العميل السري

كورونا 
يعطل العميل السري