2020-03-28 | 23:04

«الآسيوي» منح اتحاد الكرة خيارين قبل رفع الأسماء
السعودية.. تشارك في أولمبياد طوكيو بالأبطال

السعودية..
تشارك في أولمبياد طوكيو بالأبطال
الرياض ـ مازن العسرج
مشاركة الخبر      

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظيره السعودي خيارين، وذلك قبل المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021 الذي تم تأجيله إلى العام المقبل.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى استفسارًا من دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول الإبقاء على اللاعبين مواليد 1997 أصحاب الإنجاز في هذا المحفل، وذلك للمشاركة في الأولمبياد الياباني، وهو ما تلقته أيضًا الاتحادات الأسترالي والكوري الجنوبي والياباني، أو إرسال أسماء جديدة تحت 23 عامًا.
وبينت المصادر ذاتها أن اتحاد الكرة السعودي رد برغبته في الإبقاء على اللاعبين أنفسهم، كما هو الحال للاتحادين الكوري والأسترالي، اللذان طالبا بالإبقاء على اللاعبين الذي ساهموا في صعود منتخباتهم إلى الأولمبياد ليشاركوا في البطولة، فيما لم يرد الاتحاد الياباني حتى اللحظة.
وكان منظمو أولمبياد “طوكيو 2020” اتفقوا أخيرًا مع اللجنة الأولمبية الدولية على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي كان من المقرر أن تستضيفها العاصمة اليابانية الصيف المقبل، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، حيث كان من المقرر افتتاح دورة الألعاب في 24 يوليو، لكن الاتفاق يقضي بأن تنظم في موعد “لا يتجاوز صيف 2021”.