|


رياض المسلم
رسالة حاسمة
2020-04-01
النجومية عند بعض مهرجيّ وسائل التواصل الاجتماعي أن يخرج في مقطع فيديو ويتم تداوله على أوسع نطاق، ليس المهم محتوى ما صدّروه للمتابعين والمتابعات، ولكن الأهم هو أن يسجل مقطع الفيديو أرقامًا في عدد المشاهدات ويكون حديث مرتادي تلك الوسائل ويتم تداوله في كل جهاز ذكي وللأسف المحتوى “غبي”..
هذا هو حال الكثير ممن يُسمّون “مشاهير السوشال ميديا”، أو “مهرجيّ وسائل التواصل”، وهو الاسم المناسب لهم لما يقدمونه من محتوى سطحي وإسفافي..
في أزمة كورونا، سقط القناع الأخير عنهم، رغم أنني أعرف حقيقتهم لو ارتدوا ألف قناع، المهرّج واضح من محتواه..
حكومة خادم الحرمين الشريفين بذلت جهودًا مضاعفة لحمايتنا من هذا الوباء، وسخّرت الإمكانات، ووفرت الاحتياجات، وطلبت منّا فقط الالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل.. الرسائل التوعوية التي تصلنا من الجهات الحكومية والخاصة عن طريق وسائل الإعلام تحمل طابع المحبة والحرص.. وتقدم بشكل احترافي..
وفي ظلّ هذا الجو المفعّم بالالتزام والهدوء من قبل الجميع، يخرج بعض من مهرجيّ التواصل الاجتماعي ليوثقوا بالفيديو مخالفتهم بجلب حلاقين إلى منازلهم في مخالفة صريحة، غير مبالين بمطالب وزارة الصحة، ورغم المخالفة يحاولون أن يظهروا بطابع كوميدي، وفشلوا فيه أيضا.. يعني مهرّج مخالف وثقيل دم..
آخرون يرتكبون حماقات أخرى فترة منع التجول ويصورون ويرسلون إلى مواقع التواصل، وشخص يبث الشائعات عن وباء كورونا من خلال تسجيل مقاطع صوتية، ونحمد الله بأن أعدادهم قلّة، ومتابعوهم بدؤوا في حذفهم من عقولهم قبل أجهزتهم الذكية..
حساب الأمن العام على تويتر، بث مقطع فيديو قدّم بشكل احترافي، وضرب بيد من حديد على هؤلاء المهرجين والمخالفين للأنظمة، مدته دقيقة و50 ثانية، لكن لا تملّ من إعادته مئات المرات وذلك لمحتواه الرائع، وجاء تحت عنوان “في قبضة رجال الأمن”، المقطع يوضّح كل ما ارتكبه المخالفون في تصويرهم وبعد عرضه يتم الختم على مقطع فيديو المخالف بـ”#تم_القبض”..
فيديو الأمن العام ضد المخالفين يبعث إليك إحساسًا بالراحة والطمأنينة، وقبل ذلك يشعرك بأنه انتقم لكل شخص من حماقات هؤلاء المخالفين والمهرجين، فلا مجال للتهاون معهم..
أدعو الجميع إلى الاستمتاع وأنتم تشاهدون هذا المقطع على حساب الأمن العام، وهو رسالة موجهة لكل شخص لا يحترم الأنظمة والقوانين سواء من المهرجين أو غيرهم من الذين يرتكبون الحماقات، فإذا كانوا يتباهون بالفيديوهات التي يستعرضون بها فإن “فيديو الأمن العام” ينتظرهم، وسيطبع عليهم كلمة #تم_القبض.