|


«يويفا» يهدد الاتحادات الأوروبية بالإبعاد من بطولاته

زيورخ - الرياضية 2020.04.03 | 04:30 pm

هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الاتحادات الأوروبية باستبعاد أنديتها من بطولاته القارية، حال الإلغاء غير المبرر لبطولات الدوري، مؤكداً أنه يفضل استكمالها خلال الفترة المقبلة، حتى إذا تطلب الأمر الانتظار.
وصرح مصدر مسؤول في «يويفا» لوكالة "الأسوشيتد بريس" الأمريكية، الجمعة، بأن الاتحاد الأوروبي يسعى لاستئناف الدوريات في أوروبا، رداً على قرار رابطة الدوري البلجيكي بإنهاء الموسم مع إعلان المتصدر بطلاً، دون إكمال الأسبوع الناقص في المسابقة وبقية مباريات الملحق.
وقال المصدر للوكالة الأمريكية: "يحق لليويفا اختيار الفرق التي تشارك في بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي دون استشارة الاتحادات، مما يعني إمكانية رفض الفرق التي رشحها الاتحاد البلجيكي لكرة القدم".
على صعيد متصل، حذر ميشيل أوفا نائب رئيس اليويفا، في تصريحات لصحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، من إلغاء المسابقات المحلية، وقد يجعله يتخذ قرارات ضد الدوريات التي تلغى، ومنها عدم مشاركة أنديتها في البطولات القارية.
الجدير بالذكر أن اليويفا سيسمح فقط للاتحادات الأوروبية بإنهاء المسابقات المحلية دون تكملتها، في حال طلب حكومة الدولة من المسؤولين ذلك بشكل واضح وصريح.