2020-04-07 | 01:02

الآسيوي يعتمد VAR

الآسيوي
يعتمد  VAR
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، الاتحادات الأهلية والأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وأبلغها باعتماد تطبيق تقنية الفيديو الـ “VAR” بشكل رسمي في بطولة دوري أبطال آسيا، النسخة الجارية، بدءًا من الدور ربع النهائي.
وهذه المرة الأولى التي يطبق فيها الاتحاد الآسيوي تقنية الفيديو في البطولة القارية.
وأوضح الاتحاد القاري في خطابه، أنه يتبع البروتوكولات والمبادئ التوجيهية الصادرة عن “فيفا”، والموافق عليها من “IFAB”، مع ضمان تنفيذ هذه التقنية وفق أعلى المعايير.
وبيَّن أنه سيُجري زيارة تفتيشية لملعب كل ناد مشارك في البطولة للتأكد من وجود أدنى متطلبات تركيب تقنية “VAR”، وبعد التقييم، سيتم تنظيم زيارة تفتيشية أخرى للمتابعة والتحقق من استكمال الشروط المطلوبة لإنشاء البنية التحتية ذات الصلة، أو تجديدها حتى يكون الملعب جاهزًا قبل كل مباراة في مرحلة خروج المغلوب.
وبالنسبة إلى الأندية المشاركة، التي لا تُستخدم تقنية “VAR” في دورياتها المحلية، سيُقيِّم الاتحاد الآسيوي جدوى تنفيذ “VAR” في ملاعبها بالتشاور مع اتحاداتها المحلية، بحسب الخطاب الصادر من الاتحاد القاري.
وأوضح الاتحاد الآسيوي، أنه قرر اتخاذ هذه الخطوة بعد التنفيذ الناجح لنظام “VAR” في مرحلة خروج المغلوب من بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، وجميع مباريات بطولة آسيا لكرة القدم 2020 تحت 23 عامًا في تايلاند.