|


«لاليجا» تطالب باستمرار قواعد اللعب المالي النظيف

برشلونة - رويترز 2020.04.07 | 04:32 pm

حذر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، من تخفيف قواعد الاتحاد الأوروبي «يويفا»، بخصوص اللعب المالي النظيف، في ظل نقص إيرادات الأندية بعد توقف المسابقات بسبب جائحة فيروس كورونا.
وسبق لتيباس أن تحدث عن الحاجة إلى ضرورة الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، التي تهدف إلى منع الأندية من الحصول على مبالغ مالية غير محددة عن طريق عقود رعاية يتم تضخيمها.
وعوقب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في فبراير الماضي بالإيقاف عامين عن المشاركة في أي بطولة أوروبية، بسبب مخالفة اللوائح، رغم أن اتحاد الأندية الأوروبية قال إنه قد يتم تخفيف قيود اللوائح بسبب أزمة فيروس كورونا.
واعترض تيباس على وجهة النظر هذه، وقال إن الأندية الإسبانية تستحق 350 مليون يورو في صفقات انتقال ويحل موعد دفعها بحلول 30 سبتمبر المقبل.
وأبلغ تيباس الصحفيين في اجتماع عبر الفيديو، الثلاثاء: "من المهم الوفاء بهذه المتطلبات لأنه إذا لم تدفع الأندية الأوروبية للأندية الإسبانية فإن الأندية الإسبانية ربما لا تستطيع أن تدفع للأندية الأوروبية الأخرى".
وأضاف: "لذا من المهم استمرار القواعد كما هي ولا يحاول أي طرف أن يستغل هذه الظروف ولا يدفع".
وإسبانيا هي ثاني أكثر الدول تأثراً بالفيروس في أوروبا بعد إيطاليا، وتعيش الأسبوع الرابع بعد إعلان حالة الطوارئ، وتوقفت كل الأنشطة الرياضية في البلاد ويتدرب اللاعبون في منازلهم.