|


رئيس الاتحاد يخشى تبعات كورونا.. ويطلب المساعدة

الأندية الألمانية تواجه خطر الإفلاس

صورة التقطت أمس لمجموعة من مشجعي نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني يصممون مشجعين افتراضيين من الورق المقوى في مدرجات ملعب النادي تحسبًا لاستئناف مباريات الدوري دون جماهير بعد تعليقه بسبب فيروس كورونا (الأوروبية)
برلين ـ الألمانية 2020.04.09 | 11:51 pm

يتوقع فريتز كيلر، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن تفلس الأندية نتيجة لانتشار وباء فيروس كورونا، ولكنه ما زال يأمل أن يستكمل الموسم خلف الأبواب المغلقة.
وقال كيلر لإذاعة “فينكس” أمس: “لا أعتقد أن المشهد العام لكرة القدم الألمانية سيكون كما هو بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا”.
وأضاف: “سنفتقد بعضهم، وأعتقد أنه كلما طالت المدة، شاهدنا إفلاسًا في كرة القدم الاحترافية”. وبالنظر إلى أندية البوندسليجا التي تواجه مثل هذا المصير، قال “لا يمكن استبعاد هذا، كلما طالت مدة توقف اللعب، يرجح أننا لسوء الحظ سنصل لهذا السيناريو”.
وأضاف: “بالتأكيد في الدرجة الثانية، ويبدو الأمر أسوأ في الدرجة الثالثة”، مشيرًا إلى أن أندية الهواة قد تنهار أيضًا.
وأشارت مجلة “كيكر” الرياضية الأسبوع الماضي إلى أن أربعة أندية من دوري الدرجة الأولى “بوندسليجا” وتسعة أندية من الدرجة الثانية قد يشهرون إفلاسهم بحلول يونيو المقبل.
وطالب كيلر مساعدة من الولايات الفيدرالية، وقال إن كل شيء يعتمد على سرعة استئناف الدوريات الكبرى، حيث ستضمن الأندية دخلاً كبيرًا من البث التلفزيوني إذا استكمل الموسم.